الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

نصائح سريعة للحفاظ على صحتك في الموجة الحارة.. تجنب الكافيين وتناول الوجبات الصغيرة

الإثنين 20/مايو/2024 - 08:30 م
ارتفاع الحرارة
ارتفاع الحرارة


نستعرض ضمن النقاط التالية، أبرز التفاصيل حول مجموعة من النصائح السريعة للحفاظ على صحتك في الموجة الحارة، حيث يشهد اليوم ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، والطقس يكون حارا نهارا ومعتدلا ليلا.

نصائح سريعة للحفاظ على صحتك في الموجة الحارة

وكشف موقع better health، عن النصائح التي يجب اتباعها في ظل الموجة الحارة التي تمر بها البلاد، لتفادي مخاطر الإصابة بالطفح الجلدي أو التشنجات أو ضربة الشمس أو الإجهاد الحراري.

ووفقا للموقع، يجب الحصول على المياه في الطقس الحار ولا يجب الشعور بالعطش، كما لابد من استشارة الطبيب في كمية السوائل المناسبة يوميا.

ونصح الموقع بضرورة تجنب الكافيين من الشاي والقهوة لمنع التعرض للجفاف، فضلا عن الابتعاد عن تناول السوائل الباردة لمنع التعرض لمشكلة في المعدة ولتفادي مخاطر التقلصات.

ارتفاع الحرارة 

ولابد من الابتعاد عن أشعة الشمس وتجنب التعرض للحرارة، وحماية نفسك عند الخروج من الجلوس تحت الشمس، وارتداء ملابس تغطي الجلد ووضع واقي للشمس للحماية.

ولا يجب بذل المجهود البدني في ارتفاع درجة الحرارة، لمنع الإصابة بالإجهاد الحراري، مع ضرورة تجنب الأنشطة الرياضية في ظل ارتفاع درجة الحرارة.

ويجب الحفاظ على مستوى الطاقة لديك والحرص على تناول وجبات صغيرة وأطعمة باردة مثل السلطات.

كما يجب عدم ترك الحيوانات الأليفة والأطفال داخل السيارة، كما يجب في الطقس الحار، لكي لا تتعرض حياة الطفل للخطر.

مشروبات مفيدة في الطقس الحار

وكشف موقع jagran، عن مجموعة من العصائر التي يجب تناولها في الطقس الحار، حيث يجب تناول الطماطم؛ نظرا لأنها تحتوي على البيتا كاروتين والليكوبين، وتناول الخيار الذي يحتوي على الفلافونويد وفيتامين k، كما انه عامل ترطيب قوي للبشرة والجسم.

وينصح الخبراء بضرورة تناول عصير العنب، المفيد للصحة وغني بمضادات الأكسدة ويعمل على بطء عملية الشيخوخة، وهو غني بالبوليفينول والفلافونويد.

كما يمكن تناول عصير السبانخ، الغني بالألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وأحماض اوميجا 3 ومضادات الالتهابات.

ومن أفضل المشروبات عصير التفاح، الذي يعمل على تعزيز مناعة الجسم ويبطء الشيخوخة ويحمي من مخاطر التعرض للأشعة فوق البنفسجية.