الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

رمضان صبحي وأزمة المنشطات.. ما تأثيرها السلبي على الجسم؟

الإثنين 27/مايو/2024 - 09:31 م
رمضان صبحي
رمضان صبحي


تصدر اسم رمضان صبحي لاعب بيراميدز، تريند جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، وهذا بعدما تلقى قرارا صادما يفيد بأن لجنة المنشطات قررت وقف اللاعب مؤقتا وهذا لحين عقد جلسة الاستماع، يوم 6 يونيو المقبل للاستماع لأقواله، حول المنشطات.

رمضان صبحي 

رمضان صبحي

ونستعرض ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول تأثير المنشطات السلبي على الجسم، وهذا بعد ربط اسم رمضان صبحي بالمنشطات بسبب إيجابية العينة الي سحبت منه بعد إعلان الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات.

تأثير المنشطات الرياضية على الجسم

وقال الدكتور يحيي خليل، أخصائي الطب الرياضي، إن الرياضيين يحاولون تقوية العضلات في وقت سريع، وبشكل مرسوم كما يلجأون لتناول المنشطات مما يشكل خطورة على صحتهم.

أزمة رمضان صبحي

وأوضح أخصائي الطب الرياضي، أنه قبل تناول المنشطات لابد من إجراء الفحوصات الطبيبة لمعرفة هل الشخص يعاني من أمراض تتعارض مع المنشطات أم لا؟، لمنع مضاعفات المرض. 

منشطات رمضان صبحي

ونصح باستبدال المنشطات بالأطعمة الصحية المفيدة للجسم، ومن الأثار السلبية للمنشطات، يضيف أن الـ تستوستيرون يعمل على خمول الجسم وإفرازات الجسم تكون بطيئة ولخبطة الهرمونات تهدد صحتك فلابد من إجراء الفحوصات الطبية لمنع المخاطر.

وكشف عن أن المنشطات الغامضة تشكل خطورة على صحة الجسم، حيث أنه يجب متابعة الطبيب ومراقبة الجسم، فضلا عن إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وهذا يرجع لأن المنشطات تهدد الخصوبة للرجال.

ماذا حدث لرمضان صبحي ؟

ومن ضمن المخاطر التي تسببها المنشطات للجسم، يشير أخصائي الطب الرياضي إلى أنها تعمل فجأة على زيادة الأنسجة العضلية، وتؤدي لأعراض خطيرة وأمراض أخرى في جسم الشخص، منها الضغط على الأسنان والتعرض لوظائف الكبد وتساقط في الشهر وخمول الجسم.

مخاطر المنشطات الرياضية على الجسم

ومن ضمن مخاطر المنشطات الرياضية على الجسم، يصاب الرجل ببروز الصدر وتساقط الشعر وضمور الخصيتين والعقم، ولابد قبل تناول المنشطات مراجعة الطبيب المختص لمنع المخاطر.

أزمة منشطات رمضان صبحي

كما يتعرض الشخص للمخاطر نتيجة تناول المنشطات الرياضية على الجسم، مثل العقم، وحب الشباب، فضلا عن ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، وارتفاع ضغط الدم.