الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد مكملات أستازانتين.. مضاد الأكسدة الأقوى

الثلاثاء 28/مايو/2024 - 08:00 م
فوائد مكملات أستازانتين
فوائد مكملات أستازانتين


فوائد مكملات أستازانتين.. الأستازانتين، هو عنصر طبيعي، له شعبية بسبب تأثيره القوي المضاد للأكسدة، حيث وجدت أبحاث أنه أقوى بحوالي ستة آلاف مرة من فيتامين C وثمانمائة مرة أقوى من الشاي الأخضر. 

فوائد مكملات أستازانتين

وحسب موقع "هيلث نيوز" فمع استمرار الأبحاث، يتم الاعتراف بشكل متزايد بمكمل الأستازانتين كعنصر أساسي في نمط حياة صحي، يتم الحصول عليه عادة من الطحالب الدقيقة وبعض المأكولات البحرية ويتميز بقدرته على تحييد الجذور الحرة وتقليل الإجهاد التأكسدي.

فوائد الأستازانتين الصحية 

وحول فوائد الأستازانتين الصحية فهى كالاتى:

يدعم صحة القلب والأوعية الدموية

تشير الأبحاث إلى أنه قد يساعد في تعزيز تدفق الدم وتقليل الإجهاد التأكسدي عن طريق حماية أغشية الخلايا من أنواع الأكسجين والنيتروجين التفاعلية التي تسبب الضرر، ووجد أيضًا أن هذه التأثيرات قد تساعد في منع تطور تصلب الشرايين، وتصلب الشرايين.

تعد إحدى فوائد الأستازانتين قدرته على تعزيز صحة الجلد

يقلل الالتهاب المزمن 

وبت أن الأستازانتين يحمل خصائص مضادة للالتهابات قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، بما في ذلك هشاشة العظام، بالإضافة إلى ذلك، فإنه قد يمنع تنشيط الاستجابات المؤيدة للالتهابات.

يحسن صحة الجلد

وتعد إحدى فوائد الأستازانتين قدرته على تعزيز صحة الجلد من خلال معالجة الإجهاد التأكسدي الأساسي والالتهابات التي تسرع الشيخوخة. 

يعزز جهاز المناعة

وثبت أن الأستازانتين يقوي جهاز المناعة عن طريق زيادة نشاط الخلايا القاتلة الطبيعية، والتي تعتبر مهمة لتدمير الخلايا الضارة في الجسم. 

يدعم الصحة المعرفية

وهناك أدلة متزايدة تشير إلى أن أستازانتين قد يكون له تأثيرات وقائية عصبية، ما يساعد في الحفاظ على الوظيفة الإدراكية مع التقدم ​​في العمر، ونظرًا لتركيبه الجزيئي، يمكن لأستازانتين عبور حاجز الدم في الدماغ وقد يساعد في حماية خلايا الدماغ من الإجهاد التأكسدي والالتهاب العصبي (التهاب في الجهاز العصبي المركزي)، مما يقلل خطر الإصابة بالأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر ومرض باركنسون.

يقلل الضمور البقعي المرتبط بالعمر

والأستازانتين قد يكون مفيدًا في عدد من الأمراض المتعلقة بصحة العين، بما في ذلك الضمور البقعي المرتبط بالعمر (AMD)، وهو السبب الرئيسي لفقدان البصر بين البالغين، ومن خلال معالجة الالتهاب المزمن والإجهاد التأكسدي داخل العين، ثبت أن أستازانتين يحسن حدة البصر وحساسية التباين ووظيفة الشبكية المركزية والوظائف المرتبطة بالرؤية لدى المرضى الذين يعانون من AMD.