الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بعد عملية زراعة شعر محمد صلاح| استشاري يقدم نصائح مهمة بعد العملية

الأحد 02/يونيو/2024 - 06:35 م
زراعة الشعر
زراعة الشعر


انتشرت مؤخرا صورة للنجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي حليق شعر الرأس، ليتضح أنه أجرى عملية زراعة الشعر، في المنطقة الأمامية من الرأس، نظرا لأنه يعاني من صلع في هذه المنطقة.

صورة محمد صلاح بعد عملية زراعة الشعر

زراعة شعر محمد صلاح

ونستعرض ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول النصائح المهمة التي يجب على الشخص اتباعها، بعد إجراء عملية زراعة الشعر.

عملية زراعة شعر محمد صلاح | نصائح مهمة ما بعد عملية زراعة الشعر

وكشف استشاري التجميل الدكتور شريف حجازي، أنه لابد من إجراء بعض التعليمات بعد عملية زراعة الشعر الطبيعي، حيث يجب النوم بارتياح والاستلقاء وتناول السوائل ورش الشعر المزروع بمحلول ملح كل 2 لـ 3 ساعات لمدة 4 أيام.

ما عملية محمد صلاح؟.. ممنوع لمس البصيلات النوم على الجوانب

وأضاف: ممنوع لمس البصيلات على الإطلاق وممنوع النوم على الجوانب والنوم على الظهر لدواعي سلامة عدم لمس البصيلات تماما.. ومتابعة التعليمات لحين زيارة الطبيب والبدء في زيارة الطبيب لمرحلة العناية بالشعر. 

غسل الشعر جيدا بعد فك الرباط

وتابع: كما يتم فيما بعد إزالة الرباط في المنطقة التي تم فيها زراعة الشعر وغسلها جيدا ووضع كريم من الكريمات المهدئة والتي تعمل دون تكوين تليفات مع غسل الشعر بطريقة صحية لمنع ضررها.

ترطيب البصيلات بعد الزراعة

واستكمل: والبصيلات بعد الزراعة تحتاج لترطيب ويتم عن طريق الغسل المتكرر للشعر خلال 4 لـ 5 مرات في اليوم أو 3 مرات ورش محلول الملح لضمان أن يكون الشعر مرطب مع الفيتامينات والأدوية ومغذيات موضعية  حسب الطبيب.

زراعة الشعر 

ممنوع الشمس وممارسة الرياضة العنيفة

وذكر: «ممنوع الشمس لمدة أسبوعين من العملية وممنوع رياضة عنيفة لمدة شهر من العملية وممنوع البحر لمدة شهر من العملية.. وممنوع الذهاب لحمامات السباحة المتواجد بها الكلورلمدة 3 أشهر من العملية».

البدء في تدليك فروة الرأس

وأوضح: «يجب البدء في تدليك فروة الرأس بشكل بسيط مع أسبوع أو 10 أيام مع تساقط القشور بالكامل.. وبعد ذلك يحدث تساقط طبيعي للشعر المزروع لبدء نمو الشعر مرة أخرى بعد شهور من العملية». 

التخلص من قشور الرأس

وقال: «في حالة البشرة الدهنية يبدأ الشعر في تكوين القشرة والدهون في فروة الرأس.. ويكون الشخص خائف أن يلمس الرأس ولكن وجود القشرة أو طبقات من القشرة يقلل التهوية ويُسبب ضرر وعدم ظهور الشعر طالما هناك كتم للمسامات وعدم التهوية الجيدة».

ونصح: لابد من إزالة القشرة أولا بأول مع تدليك فروة الرأس بشكل جيد للحصول على النتيجة الصحيحة المناسبة.