الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بعد قضية سفاح التجمع.. هذا ما يحدث للجسم بعد تناول مخدر الأيس

الأحد 09/يونيو/2024 - 08:00 م
سفاح التجمع
سفاح التجمع


ظهرت معلومات جديدة في قضية سفاح التجمع، حيث اعترف المتهم بأنه كان يتناول مخدر الأيس، مما أوصله إلى حد الإدمان وترتب عليه ارتكابه الجرائم من تغذيب النساء وقتلهن والتمثيل بجثثهن واغتصابهن.

سفاح التجمع.. معلومات لا تعرفها عن مخدر الأيس

ونستعرض ضمن النقاط التالية أبرز المعلومات والتفاصيل حول مخدر الأيس، وهو من أنواع المخدرات عالية التأثير، حيث يأتي كمسحوق أو بلورات يشمها الشخص أو يقوم بحقنها في الجسم، وفقا لموقع health.

وكشف موقع health direct، عن نوع عقار الأيس وهو مخدر، يعرض الشخص للإدمان ويرتبط بمشكلات الصحة الجسدية والعقلية، ويعمل هذا المخدر على تنبيه الجهاز العصبي المركزي ويؤثر على الرسائل التي يرسلها العقل للجسم.

هذا ما يحدث للجسم بعد تناول مخدر الأيس

وحسب موقع  health، تبين أن مفعول الأيس يظهر بعد مرور 20 دقيقة من تناوله، ومن يتناوله يشعر بمزيد من الطاقة لما يزيد من مستويات هرمون الدوبامين حيث يصل لـ 1000 ضعف المستوى الطبيعي وهو هرمون السعادة.

وبعد مرور وقت 60 دقيقة، يصاب الشخص بارتفاع معدل ضربات القلب، مع عدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي، وانخفاض في الشهية، مع زيادة الرغبة الجنسية للشخص بدرجة كبيرة.

ويستمر تأثير مخدر الأيس في الجسم لليوم الثاني، حيث إن من المحتمل اكتشاف الميثامفيتامين في الدم والبول بعد تعاطي المخدر، بمرور 3 أيام على التوالي.

سفاح التجمع 

أثار الأيس الجانبية بعد زواله من الجسم

وبعد انتهاء مدة الأيس في الجسم واختفائه تحدث للشخص مجموعة من الأعراض والأثار الجانبية ومنها التالي:

  • الإصابة بالصداع الشديد
  • الجوع
  • تشويش الرؤية
  • أرق لمدة 48 ساعاة
  • الاكتئاب
  • القلق الشديد
  • الرغبة في العزلة

هل الجسم يحتاج لجرعات أخرى بعد تناول جرعة من الأيس

وفي حالة تناول جرعة واحدة من الأيس، تحدث للجسم مشاكل صحية ويحتاج لجرعة إضافية على الرغم من أن المتعة تقل مع زيادة عدد الجرعات، إلا أن الشخص يعاني من بعض الأعراض، مثل عدة مضاعفات منها زيادة ضربات القلب وجفاف الفم والغثيان وفقدان في الوزن وارتفاع درجات حرارة الجسم، مع التعرض للعصبية الشديدة.