الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل القهوة السبب الأساسي لظهور بقع صفراء على اللسان؟

الخميس 13/يونيو/2024 - 02:00 م
مشروب القهوة
مشروب القهوة


هناك بعض الأشخاص يحرصون على تناول مشروب القهوة في الصباح الباكر، ولكن مع ظهور مجموعة من الأعراض المفاجئة على اللسان، يترتب عليها الامتناع عن تناول الكافيين مرة أخرى.

وكشف الدكتور أنيس خلف، طبيب صيني، عبر منصة التيك توك، وفقا لما كشفه موقع ميرور، عن ضرورة معرفة هل يوجد مشكلة في اللسان أم لا بعد تناول القهوة، عن طريق رؤية اللسان جيدا في حالة وجود شقوق أو طبقة لونها أصفر وسميكة، فينصح بتجنب القهوة.

هل القهوة السبب الأساسي لظهور بقع صفراء على اللسان؟

وأشار إلى أنه من المحتمل أن مشكلة الأسنان ترجع لوجود خلل في الجسم، ولكن القهوة تتسبب في زيادة المشكلة، معلنا أن السبب يرجع لنقص الين، وهذا هو مصطلح في الطب الصيني، أي المقصود به نقص في السوائل بالجسم.

وأشار الدكتور لورانس كننغهام، الخبير الطبي البريطاني، إلى أن مصطلح نقص الين يشير إلى حدوث خلل في توازن الجسد، حيث أن الجوانب المغذية يحدث لها استنفاد، ويشعر الشخص بالأرق واضطراب في القلب، والتعرض للعديد من الأعراض التي لا يفضل الإصابة بها.

ولفت إلى أن الطبقة الصفراء السميكة، تكون ناتجة من خلل في الجهاز المناعي، وليس من تناول القهوة، ويرجع هذا لسوء نظافة الفم أو الجفاف، أو في حالة وجود البكتيريا والفطريات، فالقهوة ليست هي السبب الأساسي في الطبقة الصفراء، ولمنها تتسبب في زيادة الطبقة الصفراء وسماكتها.

وأكد أن القهوة مشروب حمضي وتعمل على تغيير التوازن الهيدروجيني في الفم، ويؤدي لتكاثر البكتيريا، وليست الطبقة الصفراء وحدها هي المشكلة.

وأعلن الطبيب البريطاني أن هناك علامات أخرى غير التي تظهر على اللسان تؤكد تأثير القهوة السلبي على الصحة.

مشروب القهوة 

ومن بين الأعراض التي تحدث نتيجة لتناول القهوة غير التي تظهر على اللسان تتمثل في النقاط التالية:-

  • ألم في المعدة
  • الاصابة بالارتجاع الحمضي
  • الصداع المتكرر
  • الصداع النصفي نتيجة تناول كميات من القهوة على مدار اليوم

وأكد على ضرورة مراجعة الطبيب وزيارته لمعرفة الكمية المناسبة من القهوة يوميا ومراجعة الأعراض التي تظهر على اللسان وسبب المرض المؤدي لحدوثها.