الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

نصائح عند ارتداء العدسات اللاصقة في الصيف.. استشاري عيون يوضح

الأربعاء 12/يونيو/2024 - 10:30 ص
العدسات اللاصقة
العدسات اللاصقة


يمكن تجربة العدسات اللاصقة ولكن مع استشارة الطبيب المختص خصوصا في فصل الصيف، وذلك لمنع تراكم الشوائب والزيوت عليها، والأنسب تجربة العدسات اليومية في حالة كان الشخص يعاني من الحساسية أو مرض جفاف العين، وهي تعتبر سهلة الاستخدام، ويتم استعمالها مرة واحدة في اليوم ورميها، ولكن كل هذا يرجع لرأي الطبيب لمنع التعرض للأمراض والمخاطر ولحماية العين من التهيج والاحمرار.

نصائح عند ارتداء العدسات اللاصقة في الصيف

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول النصائح التي يجب اتباعها عند ارتداء العدسات اللاصقة في الصيف.

قال الدكتور سنيها مادور كانكاريا، استشاري طب العيون، بمستشفى الدكتور أغاروالز للعيون، إن هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند ارتداء العدسات اللاصقة في الصيف.

وأكد استشاري طب العيون، أن التعرض للرياح والرمال والأتربة في الطقس الحار مع ارتداء العدسات اللاصقة تسبب احمرار في العين والتهيج والتعب.

العدسات اللاصقة

ونصح من يرتدي العدسات اللاصقة، بارتداء نظارة شمسية، في الصيف، لاسترخاء العيون والشعور بالراحة، حيث إن النظارات الشمسية تحمي العين من أشعة الشمس الضارة.

وأشار إلى ضرورة استخدام القطرات المرطبة للعين، نظرا لأن الهواء الساخن والجاف يتسبب في جفاف العدسات اللاصقة ويؤثر على العين، واستخدام القطرات مفيدة لمنع تهيج واحمرار العين، وترطيب العدسة والعين.

ولفت إلى ضرورة الابتعاد عن الوقوف أمام مكيف الهواء، لأن الهواء يؤدي للجفاف في العين والعدسة، والأفضل عدم توجيه فتحات المكيف تجاهك.

وذكر طبيب العيون أنه يجب الحصول على قسط من الراحة وعدم ارتداء العدسات وقت كبير، والأفضل ارتداء النضارات وخاصة عند البقاء في الخارج لفترة طويلة.

كما وجه بضرورة تناول المياة لمنع التعرض للجفاف، مع إزالة العدسة عند الاستحمام، لأن المياه الدافئة عند الاستحمام تحتوي على شوائب أو كائنات دقيقة ومن الممكن أن تلتصق بالعدسة، مما يحدث التهاب في العين.

كما طالب بضرورة استبدال العدسات من طبيب العين في حالة ارتفاع درجة حرارة الطقس والتعرض للتعرق لأن هذا يتسبب في تراكم البروتينات والزيوت على العدسة.

ولايد من إجراء فحوصات عند طبيب العيون في الصيف، للتأكد من صحة العيم، واختيار العدسات الناسبة، ولا يجب نسيان النضارات الشمسية، والنضارة العادية.