السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

لتجنب رائحة الفم الكريهة.. طبيب أسنان ينصح بتناول هذه الفاكهة

الأحد 16/يونيو/2024 - 08:30 ص
رائحة الفم الكريهة
رائحة الفم الكريهة


إذا كانت رائحة الفم كريهة، تبحث عن حلول للتخلص من الرائحة المزعجة في الفم للحصول على رائحة منعشة، حيث يجب تنظيف الأسنان مرتين في اليوم بالغسل المناسب الذي ينصح به الطبيب ومعالجة فطريات الفم لمنع تسوس الأسنان واستخدام الغسول المناسب مع استعمال خيط الأسنان يوميا.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول الفاكهة التي يجب تناولها لتجنب رائحة الفم الكريهة، وفقا لما كشفه الدكتور تيم برادستوك سميث، أخصائي طب الأسنان.

فاكهة لتجنب رائحة الفم الكريهة

وعن الفاكهة التي تفيد لتجنب رائحة الفم الكريهة، وتعمل على انتعاش الفم، يقول طبيب الأسنان إنه من الممكن تناول التفاح فهذه الفاكهة تحمي من الرائحة الكريهة التي تصدر من الفم وتجعل رائحة الفم خالية من الروائح السيئة.

رائحة الفم الكريهة

فوائد التفاح للأسنان

وعن فوائد فاكهة التفاح المذهلة للأسنان يوضح أخصائي طب الأسنان أن التفاح يقرمش على الأسنان مما يعمل على كونه فرشاة أسنان ويكون له دور فعال في التخلص من جزيئات الطعام العالقة في الأسنان واللويحات السنية من أسطح الاسنان ومن اللثة.

تأثير مضغ التفاح على صحة الفم

وعن تأثير مضغ التفاح على صحة الفم، يوضح أنه يعمل على زيادة إنتاج اللعاب وبالتالي يخلص الأسنان من جزيئات الطعام المتبقية في الفم ويحمي من تسوس الأسنان والالتهابات في اللثة.

فوائد التفاح للصحة 

ومن المعروف أن التفاح غني بالفيتامينات منها سي الذي يكون له دور فعال في تعزيز صحة اللثة والأسنان، حيث أنه يعتبر غني بمادة البوليفينول، وهي مادة لها خصائص مضادة للبكتيريا، وتحمي من نمو البكتيريا، التي تسبب تسوس الأسنان، وتحمي من رائحة الفم الكريهة.

كما أن التفاح منخفض السكريات والأحماض ومفيد عكس الحلويات والسكريات التي تسبب تسوس الأسنان، وعلى الرغم من أن التفاح حمضي فإن نسبته قليلة عكس المشروبات الغازية التي تعمل على تأكل مينا الأسنان، كما يحمي من تراكم البلاك على الأسنان.

الفرق بين مضغ العلكة والتفاح

ونصح بضرورة تناول التفاح بدلا من العلكة لمنع رائحة الفم الكريهة، لأن التفاح يحتوي  على إنزيمات طبيعية وبدوره يحمي من الرائحة الكريهة، ولكن اللبان يحتوي على نكهات صناعية وسكريات تساهم بشكل كبير في نمو البكتيريا ورائحة الفم الكريهة.