الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بعد تناول لحوم الأضحية والأطعمة المليئة بالدهون.. مشروبات لتعزيز الهضم

الإثنين 17/يونيو/2024 - 02:00 م
تقلصات المعدة
تقلصات المعدة


يحرص العديد من الأشخاص خلال إجازة عيد الأضحى 2024، على تناول لحوم الأضحية والأطعمة المليئة بالدهون مما يؤدي لمشكلة في الهضم والمعدة، حيث يجب تناول المشروبات التي تعزز الهضم.

مشروبات لتعزيز الهضم بعد تناول لحوم العيد

وإليكم عبر صحة 24، مجموعة من المشروبات لتعزيز الهضم بعد تناول لحوم الأضحية والأطعمة المليئة بالدهون، وفق ما جاء عبر موقع Times of India.

مشروب الشمر الدافئ 

ويجب تناول مشروب الشمر بعد اللحوم والمأكولات المليئة بالدهون لتعزيز صحة الهضم لديك، وبخاصة أن الطعام المليء بالدهون يعزز الهضم ويحمي من انتفاخات المعدة والحماية من المخاطر الصحية، وتعزيز حركة الأمعاء، والتخلص من التقلصات والالتهاب في البطن.

مشروب الشاي الأخضر

وينصح خبراء الصحة بضرورة تناول مشروب الشاي الأخضر، لأنه من المشروبات التي تساعد في التخلص من تقلصات الامعاء وتساعد على الهضم، وتحمي من مخاطر التهابات المعدة، ويوجد به مضادات للأكسدة، فهو مفيد للهضم في حالة تناول اطعمة دسمة.

مشروب الليمون 

ومن ضمن المشروبات الصحية التي تعزز الهضم وتحمي من تقلصات المعدة، مشروب الليمون الدافئ الذي يحمي من ألم المعدة وتخفيف التقلصات والحماية من التعرض للإمساك وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.

مشروب النعناع 

وعن مشروب النعناع فهو من المشروبات الدافئة التي تعزز الهضم وتحمي من تقصات المعدة، ويحسن صحة الأمعاء، وألم المعدة والالتهابات المزعجة للتخلص من الإمساك المزمن.

تقلصات المعدة 

ما يحدث عند الإفراط في تناول لحوم العيد

وكشفت بعض الدراسات عن أن تناول اللحوم الحمراء بكثافة واللحوم الجاهزة والمصنعة تتسبب في مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكر والسرطان وحصوات الكلى.

وحسب المعاهد الوطنية الأمريكية (NIH)، فإن تناول اللحوم بكميات كبيرة يؤدي لأمراض القلب وارتفاع الكوليسترول في الجسم وحدوث مشكلة في الجهاز الهضمي منها تقلصات المعدة وعسر الهضم والتهابات المعدة والألم والانتفاخات.

اضطرابات الجهاز الهضمي بسبب الإفراط في اللحوم الحمراء

  • الإصابة بالانتفاخات  والغازات
  • الإصابة بعسر الهضم
  • عدم الراحة والوزن الزائد
  • والجوع المستمر