الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مريض السكر خلال إجازة عيد الأضحى.. نصائح ضرورية لا تفوتها

الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 09:00 ص
قياس السكر
قياس السكر


مريض السكر خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لا بد أن يلتزم بمجموعة من القواعد التي تحمي من ارتفاع نسبة السكر في الدم، ومعرفة مقدار اللحوم المناسب يوميا، لمنع الإفراط في تناول اللحوم التي تسبب مضاعفات صحية.

مريض السكر خلال إجازة عيد الأضحى

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول النصائح الضرورية التي يجب أن يتبعها مريض السكر خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 2024، وفق ما جاء عبر موقع nd-tv.

قياس السكر 

اللحوم الخالية من الدهون

ولا بد أن يختار مريض السكر اللحوم الخالية من الدهون، لمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم، حيث إن الدهون غير الصحية تؤدي لرفع مستويات الكوليسترول في الدم، وتسبب مشكلة في الهضم ورفع نسبة السكر.

مراقبة نسبة السكر في الدم

وينصح الخبراء بضرورة مراقبة نسبة السكر في الدم، وتناول الوجبات الصحية لتجنب المخاطر، وقياس نسبة السكر كل فترة لمنع المضاعفات.

التقليل من اللحوم الحمراء

ويجب التقليل من اللحوم الحمراء ومنع الإفراط في تناولها وتناول الكمية المناسبة في اليوم، لأن زيادتها تشكل خطورة على الصحة بوجه عام وتهدد مريض السكر، وتؤدي لاضطراب نسبة السكر.

تناول الخضراوات الصحية

كما يجب تناول الخضراوات الورقية الخضراء الغنية بالألياف سهلة الهضم، وهذا لتجنب مشكلات الجهاز الهضمي من الانتفاخات والإمساك.

تناول كمية كافية من المياه

كما يجب تناول كمية كافية من المياه لمريض السكر، وبخاصة بعد تناول اللحوم لأن الماء يعمل على طرد حمض اليوريك وتجنب مخاطر الإصابة بالنقرس.

التلقليل من لحوم الضأن

ويجب التقليل من لحوم الضأن إذا كنت مريض سكر لأن هذه اللحوم تحتوي على نسبة عالية من الدهون، والأفضل تجنب تناول الأطعمة الدسمة.

ممارسة الرياضة 

ويجب التوقف عن تناول اللحوم والأطعمة قبل النوم مباشرة مع الحرص على ممارسة التمارين الرياضية منها المشي، لتعزيز الهضم.

تناول الأدوية في مواعيدها

ووفقا لموقع هيلث تبين أنه يجب تناول الأدوية في مواعيدها مع قياس نسبة السكر في الدم والمتابعة مع الطبيب، والابتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون وتناول اللحوم مسلوقة او مشوية، وتناول الفواكه الغنية بالفيتامينات والألياف لتعزيز الشعور بالشبع.