الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طرق التخلص من الوزن الزائد بعد إجازة عيد الأضحى 2024.. نصائح ضرورية

السبت 22/يونيو/2024 - 11:27 م
التخلص من الوزن الزائد
التخلص من الوزن الزائد


بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى 2024، وتناول لحوم العيد والفتة والكوارع والممبار، هناك بعض الإجراءات المتبعة التي لا يجب التغافل عنها في حالة الرغبة في الحصول على جسم رشيق وقوام ممشوق، وللتخلص من الوزن الزائد خلال أيام العيد.

التخلص من الوزن الزائد

طرق التخلص من الوزن الزائد بعد إجازة عيد الأضحى 2024

وخلال أيام عيد الأضحى المبارك، يتناول الناس العديد من الأطعمة المليئة بالدهون التي تعمل على زيادة الوزن، حيث يجب معرفة الإجراءات الوقائية للتخلص من الوزن الزائد دون حدوث مشكلات صحية، وفق ما أكده موقع hindustantimes.

المشي صباحا

ووفقا للموقع يجب المشي في الصباح الباكر، حيث إن تحريك الجسم في الصباح من الأشياء المهم التي تحافظ على الوزن على مدار اليوم، ويجعلك تمارس عملك بكل نشاط.

كما يجب ركوب الدراجة والاستمتاع بالطبيعة، وممارسة التمارين الرياضية للشعور بالنشاط والطاقة والحصول على الوزن المناسب.

نظام غذائي صحي

ونصح بضرورة الاعتماد على نظام غذائي صحي متوازن، حيث يجب تناول الطعام الصحي والتمارين الرياضية مع الطعام المناسب تخلصك من الدهون الزائدة في الجسم.

تناول الفواكه والخضراوات

وحسب ما جاء عبر موقع Eat this، يجب الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات الورقية، الغنية بالألياف والفيتامينات والمعادن، وهذا من أجل تعزيز الشعور بالشبع وتقليل الوزن الزائد المكتسب خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

تناول الحبوب الكاملة

كما يجب الامتناع عن تناول الحبوب البيضاء والافضل تناول الكاملة من الارز البني والشوفان الغني بالألياف لتعزيز الهضم والعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم.

البروتين الخالي من الدهون

وحذر خبراء الصحة من الإثار من تناول الدهون الضارة وتناول البروتين الخالي من الدهون من الدجاج والأسماك والبيض والبقوليات، لتعزيز الشعور بالشبع فترة طويلة.

ابتعد عن الوجبات السريعة

ووفقا لموقع Eat this، فيجب التقليل من الوجبات السريعة، كما يجب التقليل من تناول الدهون المشبعة والمتحولة في اللحوم الجاهزة للحماية من المخاطر الصحية والوزن الزائد، كما يجب التقليل من السكريات والمشروبات الغازية.

الإكثار من شرب المياه

كما يجب تناول المياه على مدار اليوم، لتقليل الشعور بالشبع وتقليل الرغبة في تناو الطعام وطرد السموم من الجسم وإنقاص الوزن الزائد.