الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد بذور اليقطين للتخسيس.. دور مثالي في تقليل الشعور بالجوع

الأحد 23/يونيو/2024 - 06:03 م
فوائد بذور اليقطين
فوائد بذور اليقطين للتخسيس


فوائد بذور اليقطين للتخسيس.. تعد بذور اليقطين، أو بذور القرع، إحدى الخيارات الطبيعية والصحية لدعم عملية التخسيس وتحسين الصحة العامة، حيث يعود سبب استخدامها إلى خصائصها العديدة، التي قد تسهم في تحقيق أهداف فقدان الوزن بشكل فعال وآمن.

فوائد بذور اليقطين للتخسيس 

وحسب قناة "دكتور بيرج" فيعد اليقطين من الثمار الغنية بالفوائد، وتتنوع أشكاله لتشمل اليقطين العادي، والهرمي، والعسلي، والعسلي الأخضر، والعديد من الأصناف الأخرى، ومن الناحية الغذائية، يحتوي اليقطين على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الضرورية، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن والألياف، كما انه يُعتبر مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم والفيتامينات مثل الفيتامين أ وفيتامين سي، وهي مكملات مهمة للنظام الغذائي، كما ان لبذور اليقطين دور في إدارة الوزن، نظرًا لاحتوائها على الألياف والبروتين، حيث يمكن أن تساعد في تقليل الشعور بالجوع وزيادة الشبع، ما يسهم في إدارة الوزن.

اليقطين من الثمار الغنية بالفوائد

استخدام بذور اليقطين للتخسيس 

وحول استخدام بذور اليقطين للتخسيس، فيمكن استخدام بذور اليقطين في نظام غذائي يهدف لخسارة الوزن، لكن يجب التنويه إلى ضرورة استهلاك بذور اليقطين في إطار نظام غذائي متوازن وصحي، ويفضل استشارة الطبيب المختص بالتغذية قبل تحديد كميات الاستهلاك اليومي. 

طرق استخدام بذور اليقطين للتخسيس

وهناك طرق يمكن من خلالها استخدام بذور اليقطين للتخسيس ومنها:

إضافة بذور اليقطين إلى الشوربة

ويمكن خلط ربع كوب من بذور اليقطين في الشوربة، ما يمنحها نكهة فريدة ويضيف قيمة غذائية إضافية، وهذا لا يساعد فقط في تقليل الشهية وزيادة الشبع ولكنه يمنح طعمًا مميزا.

إضافة بذور اليقطين إلى أطباق السلطة

كما يمكن إضافة بذور اليقطين إلى أطباق السلطة، ويمكن مزجها مع التوابل الحارة؛ مثل الفلفل الأسود وغيرها من التوابل لتحفيز عمليات حرق الدهون في الجسم.

تناول بذور اليقطين قبل ممارسة التمارين الرياضية 

ويمكن تناول كمية صغيرة من بذور اليقطين قبل ممارسة التمارين الرياضية حيث يمكن أن يساعد ذلك في زيادة معدل الطاقة، وتحفيز عملية حرق السعرات الحرارية.

مزج بذور اليقطين مع اللبن والعسل 

حيث يمكن طحن بذور اليقطين ومزجها في كوب من اللبن الخالي الدسم، مع إضافة ملعقة من العسل، للحصول على وجبة خفيفة صحية ولذيذة.