الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد تناول قشرة الكيوي.. أخصائي يوضح

الأحد 23/يونيو/2024 - 11:57 م
الكيوي
الكيوي


في حالة الرغبة في تناول الكيوي، لابد من تناوله بالقشرة الخارجية، للحصول على المزيد من الألياف التي تعزز شعورك بالشبع.

وتناول الكيوي بدون القشرة يجعلك تفقد الألياف الضرورية التي يجب الحصول عليها، لأنها تساعد على تقليل الإصابة بأمراض السكر والسرطان وتعزيز صحة القلب.

فوائد تناول قشرة الكيوي المذهلة للصحة

فوائد تناول قشرة الكيوي المذهلة للصحة

ونستعرض ضمن لنقاط التالية عبر موقع صحة 24، فوائد تناول قشرة الكيوي المذهلة للصحة، حيث يجب معرفة الطريقة الصحيحة لتناوله وهو تناول القشرة معه لكي لا تفقد الألياف من الفاكهة التي تريد الحصول عليها.

وحسب ما قاله الدكتور جوزيف سلهب، أخصائي المعدة، تبين أن الكيوي من الفاكهة المميزة للصحة وتحتوي على العديد من الفوائد، ولكن القشرة ضرورية للحصول على المزيد من الألياف بنسبة تصل لـ 50%، حيث إنك في حالة تناولك ثمرة من الكيوي مع القشرة فإنك تحصل على الألياف، كما أن القشرة غنية بحض الفوليك وفيتامين هـ 

كما نصح بضرورة غسل الكيوي جيدا، للتخلص من أي شعيرات متواجدة في القشرة لتناولها دون حدوث مشكلة في الفم.

فوائد قشرة الكيوي

وفي حالة وجود شعرات في قشرة الكيوي بعد غسلها جيدا فمن الجيد ان يتم تقطيعه شرائح صغيرة، حيث أن القشرة تحتوي على العديد من الفوائد المذهلة حيث انها مفيدة لصحة الامعاء.

كما أنه يحتوي على العديد من فيتامينات منها سي كما أن القشرة تسمح بنمو البكتيريا الجيدة، ويعمل الكيوي على منع الشعور بالإمساك.

وبعد عرض أخصائي المعدة، على العديد من المرضى أن يتناولون الكيوي بالقشرة، لاقى رفض من المعظم بأن القشرة الخاصة بالكيوي غير صالحة للتناول لما يتواجد بها من شعيرات تدخل الفم وليست جيدة في المذاق، فيما رفض تناول القشرة بعض الأشخاص لأنهم يوجد لديهم حساسية.

وقشرة الكيوي ذات مظهر خارجي جيد، والكيوي من الداخل يحتوي على الفيتامينات منها فيتامين E الذي يستخدم في مستحضرات التجميل، وتعزيز صحة الجلد والبشرة، ويحمي من التجاعيد المبكرة التي تظهر على البشرة، حيث أنه يحمي من التهابات البشرة.