الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أسباب الشعور بتكسير الجسم.. أخصائي علاج طبيعي يوضح

الخميس 27/يونيو/2024 - 08:00 ص
التهاب المفاصل
التهاب المفاصل


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أسباب الشعور بتكسير الجسم، حيث يرجع هذا للعديد من الأسباب، منها ضعف تدفق الدم بالجسم، والتهاب المفاصل وقصور في الغدة الدرقية، وأسباب اخرى.

أسباب الشعور بتكسير الجسم

يقول الدكتور خلدون الحوراني، أخصائي العلاج الطبيعي وتغذية العلاجية، إنه يوجد مجموعة من الأسباب التي تشعر الشخص بتكسير الجسم، ولا بد من ملاحظتها للعلاج سريعا، ومعرفة السبب الذي يؤدي لألم في العضلات وتكسير بالجسم.

عدم تدفق الدم بالجسم بشكل جيد

ومن ضمن أسباب تكسير الجسم، هو عدم تدفق الدم بالشكل الجيد، وإذا كان الشخص يعاني من ألم الذراعين أو الساقين، فيسبب هذا عدم حصول العضلات على كمية كافية من الدم المحمل بالأكسجين، حسب قول أخصائي العلاج الطبيعي.

ويتم ملاحظة المشكلة عن ممارسة التمارين الرياضية، ومع مرور الوقت يشعر بها الشخص عند الجلوس أو المشي، وفقا لطبيب العلاج الطبيعي.

قصور في الغدة الدرقية

وتحدث مشكلة قصور الغدة الدرقية عندما لا تتمكن من إنتاج ما يكفي من الهرمونات مما يحدث ألم في العضلات وتكسيير بالجسم وتورم وألم عند لمس المنطقة المصابة، حسب قول أخصائي التغذية العلاجية.

مرض الذئبة الناتج من أمراض المناعة الذاتية

ويعتبر مرض الذئبة من أمراض المناعة الذاتية، حيث يؤثر على المفاصل والعضلات، وتؤدي لتيبسها مع إيجاد صعوبة في الحركة، والافضل استشارة الطبيب المعالج.

الإصابة بمرض التهاب المفاصل الروماتويدي

وأكد أخصائي العلاج الطبيعي، أن التهاب المفاصل الروماتويدي، من أمراض المناعة الذاتية، حيث يؤثر بشكل أساسي على المفاصل، ويتسبب في فقدان العظام، ويتعرض للشعور بالألم والالتهاب في جميع أنحاء الجسم، مع انتفاخ المفاصل.

العلاج الطبيعي يحمي من تكسير الجسم الناتج من التهاب المفاصل، حيث يمكن التخلص من الأعراض والعلاج يكون جراحيا.

الإصابة بمتلازمة التعب المزمن

ومن أسباب الشعور بتكسير الجسم، هو الإصابة بمتلازمة التعب المزمن، حيث يتعرض الشخص للمخاطر بعد ممارسة التمارين الرياضية وبذل مجهود بدني.

كما يعاني المصاب باستمرار من ألم في العضلات وضعف في الذاكرة والتهاب في الحلق وألم في المفاصل والشعور المستمر بالصداع، ولا يستطيع النوم.