الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

لتحسين القلب تناول التفاح.. الوجبة الأساسية المفضلة لكل عضو من أعضاء الجسم

الخميس 27/يونيو/2024 - 09:00 ص
مناعة الجسم
مناعة الجسم


كل عضو من أعضاء الجسم يحتاج لوجبة أساسية للسيطرة على مخاطر الأمراض والحماية من مضاعفاتها.

الوجبة الأساسية المفضلة لكل عضو من أعضاء الجسم

وفي السطور التالية إليكم  الوجبة الأساسية المفضلة لكل عضو من أعضاء الجسم، حسب ما قاله الدكتور خلدون الحوراني، أخصائي العلاج الطبيعي والتغذية العلاجية.

الشعر

وأكد طبيب التغذية العلاجية، أنه يجب الحفاظ على صحة الشعر ومنعه من التساقط والهشاشة ومع مراجعة الطبيب في حالة مشكلة صحية تواجه شعرك يمكنك أيضا تناول الجرجير وإدراجه ضمن نظامك اليومي، وهذه تعتبر وجبة الشعر المفضلة.

المخ

ويجب الحفاظ على صحة المخ عن طريق معرفة الاطعمة المناسبة التي تحميه من المخاطر كما يجب تناول العنب والجوز والأسماك، التي يوجد بها اوميجا 3 لتعزيز الذاكرة والتركيز.

القلب

ونصح طبيب التغذية الأشخاص بضرورة الحفاظ على صحة القلب عن طريق تناول التفاح والإكثار منه، ومراجعة الطبيب كل فترة لعمل فحوصات دورية.

الكبد

وفي حالة إرادة الشخص الحفاظ على صحة الكبد، تعتبر وجبته المفضلة هي العنب والتمر؛ فهي ثمرات صغيرة ولكن مفعولها كبير وتحمي الكبد من المخاطر.

الأمعاء والمعدة

عند الشعور بمشكلة في الأمعاء فيمكن تناول اللبن والتفاح حيث إن تناولهما بانتظام يعملان على تحسين صحة الامعاء ومنع تعرضها للاضطراب، ولتحسين صحة المعدة يمكن تناول البطاطا.

الكلى

ويجب تناول المياة بكثرة والفاصولياء من البقوليات، حسب ما أشار إليه أخصائي التغذية العلاجية.

الجهاز  المناعي

الطريقة الأكثر فعالية للوقاية من الأبئة والأمراض هي المحافظة على صحة الجهاز المناعي. لذلك، لا تنسَ أكل الثوم بانتظام.

المفاصل

وتعتبر الوجبة المفضلة للمفاضل هي حبوب القمح وزيت الزيتون، حيث يجب عند الإصابة بمشكلة في المفاصل مراجعة الطبيب والالتزام بهذا الطعام فهو جيد لتحسين صحة المفاصل.

الرئة والعضلات

وينصح بضرورة تناول القرنبيط والبروكلي لحماية الكلى، ولتعزيز صحة الجهاز العصبي يمكن تناول القمح، ولتعزيز صحة العضلات فعصير الجزر مناسب، والبنكرياس يفضل تناول الترمس.

مناعة الجسم 

مكونات النظام الغذائي الصحي

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فقد تم تحديد الأطعمة التي تكون من أساسيات النظام الغذائي الصحي وتحمي من المخاطر، حيث يجب تناول القمح والأرز والخضار النشوية مثل البطاطس

ومن ضمن مكونات الغذاء الصحي هو تناول الحبوب مثل العدس والفاصولياء، وتناول الخضار والفاكهة، واللحوم ومنتجات الألبان.