الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

شرب الماء الفاتر ليلا يساعدك على النوم بشكل أفضل.. وهذه فوائد أخرى

الثلاثاء 02/يوليو/2024 - 02:00 م
شرب الناء الساخن
شرب الناء الساخن قبل النوم.. أرشيفية


الماء الفاتر مفيد لصحتنا أكثر من الماء العادي، ويوصي الأطباء أيضًا ببدء الصباح بالماء الفاتر. 

إن شرب الماء الفاتر ليس له فوائد واحدة أو اثنتين بل لا تعد ولا تحصى لصحتنا، ولكن هل تعلم أنه يجب علينا شرب الماء الفاتر قبل النوم ليلًا؟ دعنا نخبرك في السطور التالية ما هي فوائد شرب الماء الفاتر لصحتك قبل النوم.

شرب الماء الفاتر يساعد على النوم بشكل أفضل

شرب الماء الفاتر قبل النوم يمكن أن يكون له فوائد عديدة لصحتك، وبخاصة أن شربه ليلا يقلل من مستوى التوتر، مما يؤدي إلى النوم الجيد. 

كما أن شرب الماء الساخن ليلا يحسن الجهاز الهضمي ويسهل هضم الطعام، إذا كنت تعاني من مشكلة البرد أو الإنفلونزا، فإنه يساعد أيضًا في تنظيف الأنف المسدود والسيطرة على التهاب الحلق.

 وبصرف النظر عن هذا، فإن البقاء رطبًا طوال الليل يمنع أيضًا مشكلة الغازات والانتفاخ.

فوائد الماء الفاتر

يخلص الجسم من السموم: شرب الماء الفاتر يخلص الجسم من السموم، شرب الماء الدافئ ليلًا يساعد على طرد السموم من الجسم بسهولة في الصباح.

يتحسن الهضم: شرب الماء الفاتر بعد العشاء بنصف ساعة أو قبل النوم بساعة أو ساعتين حيث يكون الجهاز الهضمي ضعيفًا في الليل، لذا فإن شرب الماء الدافئ يساعد في هضم الطعام بسرعة ويبقى الهضم جيدًا.

التخلص من مشاكل المعدة: شرب الماء الدافئ ليلًا يساعد على سهولة هضم الطعام، مما يساعد في السيطرة على مشاكل مثل الإمساك وعسر الهضم والانتفاخ والغازات.

التخلص من التوتر: إذا كنت تشعر بالتوتر في كثير من الأحيان، فعليك شرب الماء الفاتر قبل النوم ليلًا، وهذا يقلل من التوتر والاكتئاب، مما يساعد أيضًا في الحصول على نوم أفضل.

يزيد من عملية التمثيل الغذائي: شرب الماء الفاتر يزيد من مستويات التمثيل الغذائي بشكل سريع ويخفض الوزن بشكل صحي، الماء الساخن يحرق الدهون.