السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج الحساسية لمنع الالتهاب في الأنف.. طبيب يوضح

الثلاثاء 02/يوليو/2024 - 08:00 م
نزيف الانف
نزيف الانف


نستعرض ضمن النقاط التالية، أبرز التفاصيل حول علاج الحساسية لمنع الالتهاب في الأنف، مع طرق إيقاف النزيف في الأنف.

علاج الحساسية لمنع الالتهاب في الأنف

وكشف الدكتور أيمن إبراهيم الجمل، طبيب الأطفال وحديثي الولادة، عن علاج الحساسية لمنع الالتهاب في الأنف، عن طريق استخدام بخاخات الأنف المالحة للحفاظ على رطوبة أنف الطفل.

وأوضح طبيب الأطفال، أنه يجب تشغيل مرطب للهواء في غرفة نوم الطفل لمنع الهواء من الجفاف، فضلا عن تشجيع الأطفال على ارتداء معدات وقائية مناسبة أثناء ممارسة الرياضة أو الأنشطة الأخرى حيث يمكن إصابة أنفسهم.

وعلى الرغم من أن النزيف يمكن أن يسبب قلقا في غالبية الأحيان، إلا أن حوالي 10 % فقط من نزيف الأنف يكون خطيرا، وهذا يستدعي التدخل الطبي، كما يمكن للشخص اتباع علاج نزيف الأنف لدى الطفل في المنزل، حسب ما يشير إليه الطبيب المعالج.

كما نصح بضرورة إمساك الأنف من الجزء الناعم وليس العظام من الناحيتين، والابتعاد عن الضغط على جانب واحد فقط، وحتى في حالة النزيف على أحد الجانبين.

نزيف الانف

وأشار طبيب الأطفال، إلى أنه من ضمن النصائح يجب الضغط على الأنف لمدة 5 دقائق على الأقل للأطفال، والضغط على الأنف للبالغين من 10 لـ 15 دقيقة، وعدم ترك الأنف إلا بعد انتهاء المدة المحددة.

وتابع أنه يجب وضع الكمادات الباردة أو وضع كيس الثلج على الأنف حيث إن هذا يساعد الأوعية الدموية على الانقباض، وفي حالة عدم توقف النزيف والضغط على الأنف مدة لا تقل عن نصف ساعة دون جدوى، فمن الأفضل مراجعة الطبيب فورا.