السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة قد تؤدي لـ الإصابة بالسرطان.. طبيبة تحذر

الثلاثاء 02/يوليو/2024 - 04:00 م
 الإصابة بالسرطان
الإصابة بالسرطان


يجب الحفاظ على صحة جيدة، وتناول طعام صحي متوازن وإدراج الفواكه والخضراوات ضمن النظام الغذائي والتقليل من الدهون الضارة والسكريات، لمنع التعرض لمخاطر السرطان.

كما يجب الحصول على جسم خالٍ من الدهون ومنع تناول الطعام الذي يسبب السمنة المفرطة، والتي تكون مؤشرا قويا على التعرض للإصابة بالسرطان.

ولا بد من مراجعة الطبيب وإجراء فحوصات دورية بشكل منتظم، لمنع التعرض للسرطان والكشف المكبر عن الأعراض للتعافي سريعا.

وفي السطور التالية عبر صحة 24، نستعرض الأطعمة التي تعرضك لمخاطر الإصابة بالسرطان والعلاقة المشتركة بين السرطان والسمنة بجانب أنواع السرطانات الختلفة التي يتعرض لها الشخص نتيجة السمنة المفرطة، بحسب الطبيبة المتخصصة في الصحة الدكتورة ميندي بيلز.

أطعمة تعرضك لمخاطر الإصابة بالسرطان

وكشفت الطبيبة المتخصصة في الصحة الدكتورة ميندي بيلز، عن بعض الأطعمة التي تسبب السرطان وتشكل خطورة على الصحة.

وأوضحت أنه يجب الابتعاد عن السكريات والأطعمة المليئة بالمواد الكيميائية واللحوم المصنعة الجاهزة التي يوجد بها نسبة كبيرة من المواد الكيميائية والتي تهدد صحتك.

وحذرت من الوجبات الخفيفة الغنية بالزيوت الضارة والوجبات المليئة بالسكر، على الرغم من أن السكر لا يتم تصنيفه كمسبب رئيسي للسرطان إلا أنه مرتبط بالسمنة وارتفاع الوزن يؤدي للسرطان، لأن السمنة عامل خطر للإصابة بالسرطان.

العلاقة المشتركة بين السرطان والسمنة

ولفتت إلى أن السمنة تعمل على تحويل الخلايا الجذعية الدهنية، كما أنه كلما زاد عدد المواد المسببة للسمنة في الجسم زاد إعادة برمجة الخلايا الجذعية وتحويلها لدهنية، ولابد من الحذر ولا يجب تناول الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن.

وكشفت عن العلاقة بين السمنة والسرطان، ووفقا للأبحاث تبين أن الدهون الزائدة في الجسم تزيد من احتمالية الإصابة بأنواع السرطان المختلفة، منها القولون والمستقيم والثدي والرحم والمريئ والكلى والبنكرياس.

 الإصابة بالسرطان

أعراض الإصابة بالسرطان

1- الشعور بالتعب الشديد

2- فقدان الوزن دون سبب ظاهر 

3- الحمى والتعرق في الليل 

4- تغيرات في الجلد 

5- تغير لون البشرة واحمرارها 

6- ظهور كتل تحت الجلد

7- تغيرات بين الإمساك والإسهال

8- السعال والألم في المفاصل