السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

إجراء بسيط لمنع زيادة الوزن عند تناول البطاطس

الخميس 04/يوليو/2024 - 01:30 م
البطاطس
البطاطس


عند رغبتك في تناول الكربوهيدرات، وبخاصة البطاطس لا بد من اتباع إجراء بسيط لمنع زيادة الوزن، حسب ما قالته الدكتورة نيتو باجيكال، استشارية أمراض النساء والتوليد.

البطاطس

إجراء بسيط لمنع زيادة الوزن عند تناول البطاطس

وقالت إنه عند تناول البطاطس الغنية بالفيتامينات المفيدة يمكن وضعها في الثلاجة ثم إعادة تسخينها، حيث إن هذا الإجراء لا يرفع مستويات السكر في الدم، وهذا إجراء بسيط يحمي من زيادة الوزن، حيث يزيد من النشاء المقاوم ومنع ارتفاع نسبة السكر في الدم.

والبطاطس من الكربوهيدرات الرائعة للصحة وتشعرك بالشبع فترات طويلة مما تحمي من زيادة الوزن، وتعزز صحة الأمعاء، حيث يجب طهيها بطريقة صحيحة.

وفي حالة كان الشخص يعاني من اضطرابات هرمونية، يجب اتباع نظام غذائي متنوع، فمن الأفضل تناول غذاء نباتي كامل، وفي حالة اتباع نظام غذائي لا يجب التسرع والتأقلم بشكل تدريجي مع النظام الجديد في فترة مدتها من 3 لـ 6 أشهر.

فوائد البطاطس للصحة

والبطاطس تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، وهي صحية ومفيدة، نظرا لأنها تحتوي على البوتاسيوم والحديد وفيتامين سي وب6، بجانب انها تحتوي على الالياف التي تعزز الشعور بالشبع.

وطريقة طهي البطاطس مهمة جدا في تعزيز الوزن، حيث ان المقلية من اخطر الأنواع، وتكون غير صحية، ويجب طهيها مشوية أو مسلوقة لضمان الحصول على فوائدها.

هل البطاطس تؤدي لإنقاص الوزن؟

ووفقا لخبراء الصحة، فإن البطاطس ي حالة تناولها كل يوم يجب عدم تناول أطعمة مليئة بالدهون، كما يجب الحفاظ على وجبات صحية قليلة السعرات الحرارية وطهي البطاطس بطريقة بسيطة غير القلي أو المليئة بالجبن.

البطاطس والوقاية من السرطان

كشفت دراسة نشرت في عام 2017، في مجلة الكيمياء الحيوية الغذائية، إن البطاطس غنية بمضادات الاكسدة والتي تقلل من الإصابة بسرطان القولون وتحد من نمو الجذور الحرة التي تؤدي للسرطان.

البطاطس لتقوية الجهاز المناعي

والبطاطس تحتوي على فيتامين سي حيث تعمل على تعزيز الجهاز المناعي والوقاية من نزلات البرد، وتحمي من مخاطر الإصابة بالعدوى البكتيرية والفيروسية.