السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد لصقات تبييض الأسنان.. تكلفة أقل ونتائج سريعة

الأحد 07/يوليو/2024 - 04:18 م
فوائد لصقات تبييض
فوائد لصقات تبييض الأسنان


فوائد لصقات تبييض الأسنان.. يمكن تبييض الأسنان داخل عيادة الطبيب والحصول على ابتسامة مشرقة، ولكن يفضل البعض اتباع الطرق المنزلية فلي تبييض الأسنان؛ إذ أن لها فوائد متعددة، سنتعرف عليها فينا يلي. 

فوائد لصقات تبييض الأسنان

وعن فوائد لصقات تبييض الأسنان، فحسبما ورد بموقع" ويب طب" هناك العديد من الفوائد لاستخدام لصقات تبييض الأسنان، والتي عادة ما تتضمن ما يلي:

تكلفة أقل 

تعد طرق تبييض الأسنان المنزلية  أقل في التكلفة من غيرها التي تتم داخل عيادة طبيب الأسنان، فهناك الكثير من الشركات المعروفة التي تقوم بتصنيع لصقات تبييض الأسنان، بأسعار متفاوتة، فيجب أن نتأكد من جودة المنتج قبل استخدامه.

سهلة الاستخدام

كما تتميز لصقات تبييض الأسنان بسهولة استخدامها، إذ أن معظمها يتضمن لصقتين، إحداهما للأسنان العليا والأخرى للأسنان السفلى، فضلًا عن أن اتباع التعليمات البسيطة يسهل من استعمال تلك اللصقات بشكل كبير.

نتائج سريعة

وعادة ما نحصل على نتائج استخدام لصقات تبييض الأسنان بشكل سريعة، ويمكن ملاحظتها خلال مدة قليلة نسبيًا؛ فتتحول الأسنان إلى اللون الأبيض خلال عدة أيام فقط، وتظهر النتائج كاملة خلال حوالي أربعة شهور.

ما هي لصقات تبييض الأسنان؟

وعن سؤال ما هي لصقات تبييض الأسنان؟، فلصقة تبييض الأسنان تكون عبارة عن قطع صغيرة مطلية بمادة تبييض غنية ببعض المركبات ومنها: البيروكسيد والكرباميد بيروكسيد، وتفيد هذه اللصقات في تبييض الأسنان من خلال  وضعها على سطح الأسنان لمدة زمنية محددة.

جدير بالذكر أنه يمكن شراء هذه اللصقات من الصيدلية دون الحاجة لوصفة طبية، ولكن ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدامها، مع اتباع الإرشادات التي تصاحب اللصقات، وعدم تجاوز المدة التي يجب وضع اللصقات على الأسنان.

سيدة تستخدم  لصقات تبييض الأسنان

كيف تعمل لصقات تبييض الأسنان؟

وبشأن إجابة سؤال كيف تعمل لصقات تبييض الأسنان؟، فلصقات تبييض الأسنان تتضمن مادة بيروكسيد الهيدروجين  أو مواد أخرى مبيضة، والتي تعمل على تبييض الأسنان كما تعمل مبيضات الملابس. 

ويشار إلى أن غالبية لصقات التبييض تصنع من مادة البولي إيثيلين والتي تكون عبارة عن بلاستيك مرن ورفيع للغاية، ويتم وضع هذه اللصقات على الأسنان مباشرة، لكي تصل مادة بيروكسيد الهيدروجين لمينا الأسنان؛ للتخلص من تصبغ الأسنان ومن ثم تبييضها.