الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أخصائية تحدد الطرق الفعالة للتخلص من دهون البطن المزعجة

الأربعاء 10/يوليو/2024 - 02:30 ص
 دهون البطن
دهون البطن


إذا كنت تعاني من دهون في البطن، فلا بد من معرفة الطرق الفعالة البسيطة للتخلص من تراكم الدهون المزعجة الحصول على بطن مسطحة خالية من الدهون؛ ولكي لا يتعرض الشخص للانزعاج المستمر عند ارتداء الملابس.

وعند الرغبة في إنقاص الوزن يجب مراجعة طبيب التغذية العلاجية لمعرفة السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في اليوم؛ حيث إن نسبة الحرق لدى الأشخاص تكون مختلفة.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية عبر «صحة 24»، وفقا لما كشفته الدكتورة لورا كارترايت أخصائية أمراض القلب وإعادة التأهيل، الطرق الفعالة للتخلص من دهون البطن المزعجة.

مخاطر دهون البطن الزائدة على الصحة

ووفقا للدراسات، فإن الذين لديهم مشكلة في البطن ويعانون من الدهون الزائدة من المحتمل إصابتهم بالأمراض منها السكر والقلب، حسب ما كشفته مؤسسة القلب البريطانية.

الطرق الفعالة للتخلص من دهون البطن المزعجة

وفي نفس السياق، اوضحت طبيبة القلب أن الجسم يخزن الدهون على شكل دهون ثلاثية، ومن الممكن أن يتم استخدامها كوقود في أي مكان داخل الجسم.

وأضافت أنه ليس شرطا استخدام الدهون الثلاثية في المنطقة التي يتم فيها ممارسة التمارين الرياضية فقط، والأفضل ممارسة التمارين مع نظام غذائي جيد للتخلص من دهون البطن الضارة.

والتمارين الرياضية المفيدة لتعزيز الحصول على بطن مسطحة وخالية من المشاكل الصحية، ويمكن ممارسة رياضة المشي والجري والسباحة، مع تنظيف المنزل والحرص على بذل المجهود في الأعمال المنزلية، بجانب اللعب مع الأطفال.

ومن أفضل التمارين للوقاية من الدهون المتراكمة في البطن من الممكن ممارسة تمارين القوى واليوجا، والتمارين عند الجلوس تعتبر وسيلة فعالة لحرق سعرات حرارية أعلى، عندما يجد الشخص صعوبة في المشي لمسافات طويلة فيمكن معرفة القيام بأبسط التمارين الجيدة وهو جالس.

وحسب ما كشفته هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، فمن الافضل القيام بممارسة التمارين الرياضية مدة قدرها 150 دقيقة في الأسبوع.

 دهون البطن المتراكمة

أطعمة للتخلص من دهون البطن المتراكمة

الأطعمة الغنية بالألياف التي تعزز فقدان الوزن وتشعرك بالشبع فترات طويلة، وتتمثل في النقاط التالية:-

  • الفاصوليا
  • الشوفان
  • البازلاء
  • البطاطس
  • البقوليات
  • الأرز
  • التفاح
  • الفراولة