السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

للتخلص من دهون البطن سريعا.. هذه الطريقة تناسبك

الجمعة 28/يونيو/2024 - 01:00 م
التخلص من دهون البطن
التخلص من دهون البطن


نستعرض لكم ضمن السطور التالية عن طريقة سهلة للتخلص من دهون البطن سريعا، وتحقيق الوزن المثالي والحصول على بطن مسطحة، فإذا كنت من الشخصيات التي تواجه صعوبة في التخلص من الوزن الزائد فلا بد من الإطلاع على السطور التالية.

التخلص من دهون البطن

قالت أخصائية التغذية الدكتورة ميندي بيلز، إنه في حالة إيجاد صعوبة للتخلص من دهون البطن، هو الصيام لمدة 36 ساعة قبل تناول الطعام مرة اخرى لمدة 12 ساعة.

وأوضحت أن 36 ساعة تعد وقتا كافيا لانخفاض نسبة السكر في الدم، وفي حالة صيام هذه المدة يحدث فقدان في الوزن.

وهذه الطريقة تحقق نتائج فعالة لخفض الوزن في منطقة البطن، حيث إن هذه الطريقة من المفضل أن يطلق عليها حرق دهون البطن، والصيام عدد الساعات المذكورة يحرق الدهون في منطقة البطن بشكل فعال.

ومن الممكن أن يصوم الشخص مرة أسبوعيا حيث يحصل على نتيجة فعالة، أو في الشهر أو في السنة، ولا بد من تكرار هذا الصيام لخفض دهون البطن وتحقيق نتائج مذهلة.

ونصحت بضرورة الصيام مدة 36 ساعة مرة واحدة في الأسبوع، حيث تكون كافية وتعطي نتائج، كما انه في فترة الصيام لا يجب استهلاك السعرات الحرارية العالية، كما يفضل تناول المياة والشاي والقهوة دون سكر، وهذا الصيام يكون له فوائد غير خفض دهون البطن ومنها التالي:-

  • طول العمر
  • صحة القلب
  • حرق الدهون
  • تعزيز الوعي

احذر الصيام في هذه الحالات

وحذرت من الصيام هذا الوقت الكبير في حالة ممارسة التمارين الرياضية بشكل مكثق، وفي حالة المعاناة من نقص الوزن، وفي حالة كان الشخص يعاني من مشكلات في الغدة الدرقية، وفي حالة كان الشخص يعاني من اضطراب الطعام، وفي حالة كانت المرأة حامل أو تخطط للحمل.

التخلص من دهون البطن 

وفي حالة كانت طريقة الصيام هذه مناسبة معك فمن المحتمل أن لا تناسب غيرك، حيث يجب مراجعة الطبيب قبل اللجوء للصيام مدة 36 ساعة مرة أسبوعيا لمنع التعرض للمضاعفات في حالة كنت تعاني من مرض معين، كما يجب استشارة الطبيب المختص واتباع ما يقوله.