الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

حب الشباب يطلع دم.. احذر الندبات والبقع

الخميس 07/يوليو/2022 - 10:12 م
 حب الشباب يطلع دم
حب الشباب يطلع دم


حب الشباب يطلع دم.. مشكلة تزعج الكثير من الشباب، وعادة ما تحدث بعدما يحدث التهاب شديد في الوجه؛ نتيجة ظهور حبوب شباب ملتهبة،التي تكون مليئة بالصديد، وبعد فترة من عدم العلاج جيد، يصاب الشخص بحبوب شباب مليئة بالدماء بعد تفريغ الصديد الذي بداخله.

 حب الشباب يطلع دم 

وحول أسباب " حب الشباب يطلع دم"، فإن هذا ينذر بأن يكون هناك آثار في الوجه، نتيجة خروج الدماء من الحب الشباب؛ لذا يتطلب الأمر تدخل الطبيب؛ من أجل وصف الدواء المناسب، الذي يعمل على علاج حبوب الشباب، ويمنع حدوث ندوب في الوجه أو أية آثار أخرى مثل: البقع والحفر.

 حب الشباب يطلع دم 

خروج دم من حبوب الوجه

وعن خروج دم من حبوب الوجه، فهذا النوع أحد أنواع حبوب الشباب الملتهبة التي تسمى "حب الشباب الكيسي"، وهو النوع الأكثر خطورة، إذ يكون بسبب تراكم الخلايا الدهنية، وأيضا خلايا الجلد الميته، مما يتسبب في إنسداد مسام الوجه وظهور حبوب الشباب الملتهبة المليئة بالصديد ذات لون أصفر، وعندما يتم فتح حبوب الشباب فيخرج الصديد أولا، ثم الدماء.

متى يختفي حب الشباب الهرموني

وعن متى يختفي حب الشباب الهرموني، يشير الأطباء إلى أن حب الشباب الهرموني عادة ما يظهر خلال المرحلة العمرية الـ 20 عاما حتى 40 عاما، وذلك بعد انقطاع الطمث، الذي يؤدي إلى تغيرات هرمونية، وبعد انقطاع الطمث تكون الهرمونات قد استقرت، ولم يعد وجود الحاجه إلى ظهور حب الشباب الهرموني.

 حب الشباب يطلع دم 

حب الشباب الكيسي

وعن حب الشباب الكيسي، فهو يعد من أخطر أنواع الحبوب، التي تحتاج إلى نظام علاجي يصفه الأطباء، يتضمن على مضاد حيوي يمنع تراكم البكتيريا، وأيضا يحتاج بشكل مستمر لتنظيف البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميته، التي تؤدي إلى أنسداد مسام الوجه، ومن ثم يظهر حب الشباب.

أسباب ظهور حب الشباب في الخدود

وحول أسباب ظهور حب الشباب في الخدود، فهي تكون نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث قبل الدورة الشهرية، أو نتيجة تناول حبوب منع الحمل، التي تعمل على لخبطة الهرمونات في الجسم، بالإضافة إلى تناول أطعمة تحتوي على الدهون، ومن ثم تزيد من إفراز الغدد الدهنية، إذ يحدث تراكم الدهون على الوجه، ومن ثم يحدث انسدام في المسام، لتظهر حبوب الشباب في الخدود.

 حب الشباب يطلع دم 

فقع حب الشباب

ويلجأ البعض إلى فقع حب الشباب، الأمر الذي يعد شديدة الخطورة، ويؤدي إلى حدوث أثار في الوجه، وأيضا ندوب، مما يؤدي إلى جعل الوجه أقل جمالا، كما أن لمس الحبوب في الوجه، يؤدي إلى انتشار الحبوب في الوجه.