السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما تقنية الفامبير تكنيك.. ودورها في تجديد خلايا البشرة؟

السبت 24/يونيو/2023 - 09:00 ص
تجديد خلايا البشرة
تجديد خلايا البشرة


كشفت الدكتورة مروة رحاب، استشاري الأمراض الجلدية والتجميل، أن هناك تقنية حديثة تستخدم في البشرة والشعر من مشتقات الخلايا الجذعية.

الفامبير تكنيك

شرحت الدكتورة مروة رحاب، تقنية البشرة والشعر وهي الفامبير تكنيك، لافتة إلى أن أطباء الأمراض الجلدية يستعينون فيها بعوامل النمو لتنشيط حيوية الأنسجة المستخدمة فيها.

وأكدت استشاري الأمراض الجلدية، أن الفامبير تكنيك لها استخدامات عديدة ليست لـ البشرة والشعر فقط. لكن ليس مع كل المرضى بمعنى من يعاني من أنيميا أو أمراض متعلقة بالدم تتسبب في زيادة عوامل التجلط في الدم.

طريقة استخدام الفامبير تكنيك

كما أوضحت الدكتورة مروة رحاب: نقوم بتقنية البشرة والشعر من خلال سحب عينة دم من الأيدي ثم توضع في أنابيب معينة تفصل عوامل التجلط في الدم وتضع مكانها مواد حيوية في تجلط الدم وتساعد على النمو ثم تُحقن في المكان الذي يعاني منه الشخص من تقصير ما.

حقن البشرة والشعر

وأكدت استشاري الأمراض الجلدية، أنه يمكن استخدام هذا الحقن في كل أماكن البشرة، على سبيل المثال الهالات السوداء، الأماكن التي تظهر بها تجاعيد البشرة، مضيفة أن هناك سيدات يضعن مكياجا بكثرة ويشعرن أن جلدهن مجهد، نقوم هنا أيضًا بحقنها، بخلاف الشعر.

وأشارت الدكتورة مروة الرحاب، إلى أن بشرة الفتيات بعد المصيف تظهر عليها خطوط من الشمس، نقوم أيضا بحقنها، مضيفة أن الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر يتم الحقن في هذا المكان.

 

حقن الشعر

وأوضحت الدكتورة مروة رحاب، أن حقن الشعر يتم في الجزء الأمامي والأوسط، والصلع الذي يأتي في الجزء الخلفي يكون الثعلبة، بخلاف البشرة.

صلع الشعر

وكشفت استشاري الأمراض الجلدية، أن الأشخاص الذين لديهم بصبلات الشعر يمكن معهم استخدام الفامبير تكنيك، مردفة أن الأشخاص الذين يعانون من صلع تام لا يصلح معهم وهنا يكون زرع الشعر من أفضل الطرق المناسبة لهم، بخلاف حقن البشرة.

وأشارت الدكتورة مروة رحاب، إلى أن هناك فحوصات يجب إتمامها قبل عملية الفايبر كلينك لحقن البشرة والشعر، منها صورة الدم الكاملة وضرورة التأكد من نسبة الأنيميا، مشيرة إلى أنه وفقا لنوع البشرة والشعر تتحدد جلسات الفاميبر كلينك.