الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الإفراط في تناول اللحوم يسبب مشكلات صحية خطيرة.. احذرها

السبت 01/يوليو/2023 - 09:01 م
الافراط في تناول
الافراط في تناول اللحوم


في إجازة عيد الأضحى المبارك 2023، يحرص الناس على تناول اللحوم، ولكن لا يعرفون أن الإفراط في تناولها يسبب مشكلات صحية عديدة، لذا يجب الانتباه وعدم الإفراط في تناولها لكي يتم تجنب الأمراض والمشاكل الصحية، وعبر موقع صحة 24 نكشف لكم بالتفصيل عن مخاطر الإفراط في تناول اللحوم في إجازة العيد.

وقالت هيئة الدواء إن اللحوم من الأطعمة التي تحتاج إلى وقت حتى يتم هضمها جيدا، نظرًا لأنها لا تحتوي على الألياف، مما يعرض الشخص للإصابة بانتفاخات وخاصة المليئة بالدهون.

وأوضح الهيئة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن الأفضل هو تناول كمية معقولة من اللحوم بجانب الفواكه والخضراوات التي تساعد على الهضم بشكل جيد، نظرا لأن الإفراط يسبب مشاكل صحية.

الإفراط في تناول اللحوم يسبب مشاكل صحية خطيرة

  • صعوبة الهضم والتعرض للإصابة بالإمساك​.
  • زيادة الوزن والسمنة.
  • التعرض للإصابة بالجفاف.
  • مشاكل في القلب والشرايين.
  • الإصابة بالتهابات الجسم.
  • الإصابة بحصوات الكلى.

اللحوم تسبب زيادة الوزن والجفاف

ولفتت إلى أن تناول كميات كبيرة من البروتين الحيواني، يتم تخزينه بالجسم على هيئة دهون وبخاصة التي بها دهون ومضرة مما يؤدي لزيادة الوزن.

وعن الإصابة بالجفاف، يكون نتيجة لزيادة حمض اليوريك في الجسم الذي يحدث بسبب تناول كميات كبيرة من اللحوم؛ والكلى تتطلب مياة زائدة للتخلص من السموم وتنظيف الجسم ويتعرض الشخص للتبول بكثافة ويصيب بالجفاف،حيث أن عدم شرب المياه الكافية يعرضك للجفاف.

هل اللحوم تسبب مشاكل في القلب؟

ووفقا للهيئة تبين أن اللحوم تعرض الشخص للإصابة بالقلب، حيث أنها تؤدي لارتفاع مستوى الكوليسترول الضار بالجسمن وخاصة المصنعة التي يوجد بها كمية دهون كثيرة وتكون غير صحية.

الإفراط في تناول اللحوم يسبب الإصابة بالالتهابات في الجسم​

وكشفت أن من يتناول اللحوم بكثرة في عيد الأضحى يعرض الجسم للإصابة بالتهاب؛ إذ إن اللحوم تفتقر لمضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الالتهابات والوقاية منها.

ومن هنا؛ نصحت بضرورة الاهتمام بتناول الخضراوات والفواكه لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين صحة الجسم والحماية من الالتهابات والمشاكل الاخرى.