الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف تعالجين تشققات البشرة؟.. احذري الماء الدافئ

الثلاثاء 11/يوليو/2023 - 01:42 م
تشققات البشرة
تشققات البشرة


كشفت ميرنا مجدي خبيرة التجميل والبشرة، أن نسبة الجفاف عالية جدا في الصيف سواء في البشرة أو الشفاه، موضحة أن غسول الوجه بالماء الدافئ يقلل من نسبة الترطيب وإفراز الدهون بـ البشرة ويزيد من نسبة تشققات البشرة.

أضرار مستحضرات البشرة

وأضافت ميرنا مجدي: المنتجات التي تحتوي على الكحول مثل الصابون وغسول الوجه ومرطبات الجسم التي يتم استعمالها للترطيب، كل تلك المنتجات تزيد من تشققات البشرة.

التخلص من تشققات البشرة

وتابعت ميرنا مجدي: أن ما يجعلنا نتخلص من تشققات البشرة هو استخدام التقشير الجيد للتخلص من الجلد الميت واستخدام المرطبات.

وكشفت عن المواد الطبيعية التي سوف نستخدمها في الترطيب، وتساعد على عدم تشققات البشرة.

فوائد زيت الزيتون

وتابعت أن أولى الوصفات الطبيعية التي تمنع من تشققات البشرة، استخدام زيت الزيتون الذي يساعد في ترطيب البشرة وإزالة المكياج بدون أي آثار سلبية على البشرة، مضيفة أن زيت الزيتون لا يسبب أي أضرار لكل أنواع البشرة عكس زيت جوز الهند يستخدم في إزالة المكياج لبعض أنواع البشرات.

وأردفت ميرنا مجدي، أنه من الضروري وضع الزيوت في المساء وعدم التعرض إلى الشمس، لكي تحصل السيدة على نتيجة جيدة تمنع من تشققات البشرة ولكي لا يحدث اسمرار للبشرة أو نتيجة عكسية من استخدام الزيوت التي من المفترض أن تمتصها جيدا.

الشاي الأخضر

ولفتت إلى أن الوصفة الثانية التي تمنع من تشققات البشرة وترطيب الجلد، هي خلط معلقتي شاي أخضر ومعلقة عسل أبيض وسكر بني، وهذه الخلطة تفيد في ترطيب كل البشرات وإزالة الجلد الميت ويجب فرك البشرة لمدة 5 دقائق، وفي حالة تهيج البشرة استخدمي قماشة بها مياه فاترة، مشيرة إلى أنه يمكن استخدام زيت جوز الهند لترطيب الشفاه.

بذور الشيا 

وأشارت ميرنا مجدي، إلى أنه من ضمن الوصفات التي تمنع تشققات البشرة وترطيب جلد الجسم، هو خليط من بذور الشيا مع كوب ماء لمدة نصف ساعة ثم معلقة مايونيز ومعلقة عسل، وهذا الماسك يساعد أيضا في إزالة الجلد الميت ويحتوي على أوميجا 3 ويساعد في التغلب على البكتيريا.