السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف أحصل على بشرة صحية؟.. مفعول سحري لشرب ماء الليمون وحليب الكركم

الأحد 23/يوليو/2023 - 11:25 م
البشرة
البشرة


بالنسبة لمعظمنا، تعني العناية بالبشرة الاستثمار في الكريمات والمراهم الفاخرة، التي  قد تكون مفيدة، ولكن في التركيز على استخدامها فقط، فقد لا نحصل على حلول دائمة، لذلك يجب للحصول على بشرة صحية ومشرقة، اتباع اهتمام متساوٍ لأنواع الأطعمة والمشروبات التي نستهلكها يوميًا.

 5 مشروبات لبشرة صحية ومتوهجة

وحسبما ذكر موقع"food.ndtv" فإن أغلب الأشخاص يمارسون بعض العادات غير الصحية مثل تناول الشاي والقهوة في الصباح الأكثر استهلاكا خلال هذ الفترة، وبالرغم من كونهما قد يساعدان في إيقاظ الحواس، لكن ما لا ندركه هو مقدار الضرر الذي تسببه لبشرتنا، لذلك يجب أن نختار البدائل الصحية التي تساعد على تغذية بشرتنا من الداخل.

وجاءت أهم هذه المشروبات كالتالي:

1. ماء الليمون

 إن شرب ماء الليمون أول شيء في الصباح يمكن أن يفعل المعجزات للبشرة، حيث يعتبر الليمون مصدرًا ممتازًا لفيتامين سي، الذي يساعد على تغذية البشرة من الداخل وطرد السموم، كما أنه يساعد في إنتاج الكولاجين ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويمكن تحضيره عن طريق وضع القليل من عصير الليمون في كوب من الماء الدافئ، أو يمكن أيضًا إضافة القليل من العسل.
2. الشاي الأخضر

لا يستطيع معظمنا تخيل بدء يومنا بدون فنجان شاي ومع ذلك، إذا كنت تريد بشرة متوهجة، فيفضل اختيار كوب من الشاي الأخضر بدلًا من الشاي العادي، وذلك لأن الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة، مما يجعله خيارًا رائعًا لمن يعانون من مشاكل الجلد، كما أنه يحتوي على فيتامين إي الذي يساعد على ترطيب البشرة بشكل طبيعي، مما يسهم في منح التوهج الصحي الذي يريده  الشخص.

3. حليب الكركم

حليب الكركم علاج شائع لعلاج الالتهابات المختلفة، وليس من الغريب أن يكون هذا المشروب مفيدًا في تعزيز صحة الجلد، هذا إلى جانب أنه يشتهر بخصائصه الممتازة المضادة للالتهابات، ويمكن أن يساعد في شفاء البشرة وتقليل أي احمرار.


4. عصير أملا

عصير أملا المعروف أيضًا باسم عنب الثعلب الهندي، هو قوة من العناصر الغذائية الأساسية، وذلك كونه غني بفيتامين سي، حيث يساعد في محاربة السموم الضارة التي تلامس البشرة، كما أنه يعمل كمنقي طبيعي للدم ويجعل البشرة متألقة وشابة  ولتحضير عصيره،  أضف ملعقة صغيرة من مسحوق أملا إلى الماء الدافئ وتناوله على معدة فارغة، ولرؤية نتائج فعالة يجب أن تشربها بانتظام.
5. ماء جوز الهند

إذا كانت البشرة جافة وتفتقر إلى الرطوبة، فإن كوبًا من ماء جوز الهند هو الخيار الأفضل لك، وذلك كونها مليئة بالإلكتروليتات مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم  وكلها تساعد في تعويض العناصر الغذائية المفقودة في البشرة، هذا إلى جانب أن ماء جوز الهند يساعد  أيضًا في تقليل ظهور ندبات حب الشباب.