الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف أقضي على الشيخوخة المبكرة؟.. لا تفرط في تناول الشاي والقهوة

الإثنين 31/يوليو/2023 - 03:00 ص
الشيخوخة المبكرة
الشيخوخة المبكرة


كيف أقضي على الشيخوخة المبكرة؟.. من أكثر الأسئلة شيوعا، حيث إن ظهور التجاعيد على البشرة تجعل الأشخاص ينظرون لأنفسهم في المرآة ولا يحبون ملامحهم، كما يتعرضون للانتقادات على الرغم من صغر سنهم، لذا هناك عدة عوامل خاطئة اعتاد الشخص على فعلها مما تجعله يتعرض للشيخوخة المبكرة، لذا يجب الاهتمام بالصحة لمحاربة الشيخوخة والقضاء عليها.

وتعتبر الشيخوخة من التغيرات الطبيعية التي تطرأ على الجسم، حيث يجب الاهتمام بالصحة لتفادي تجاعيد الوجه وعلامات الآرهاق على البشرة في سن مبكرة.

ويوفر موقع «صحة 24»، في السطور التالية نصائح طبية مهمة لتفادي الشيخوخة المبكرة، وفقا لما أوضحته الدكتورة هدير سيف، أخصائي التغذية العلاجية.

كيفية القضاء على الشيخوخة؟

قالت الدكتورة هدير سيف، أخصائي التغذية العلاجية، إن هناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها للقضاء على الشيخوخة المبكرة وعيش حياة صحية خالية من الأمراض والضغوط العصبية.

تقليل السعرات الحرارية في الوجبات

وأوضحت أخصائي التغذية العلاجية، أنه للقضاء علي الشيخوخه، ولمقاومتها علينا عدم الإفراط في تناول الطعام وتقليل السعرات التي نتناولها.

عدم الإفراط في تناول الشاي والقهوة

وأشارت الدكتورة هدير سيف، إلى أنه يجب عدم الإفراط في تناول الشاي والقهوة إلى الحد الزائد عن المسموح، معلنة أن الكافيين يؤثر سلبيا على إنتاج الكولاجين المسؤول الأساسي عن صحة الجلد والبشرة.

ممارسة الرياضة

وفي تصريحاتها لـ صحة 24، لفتت إلى أن ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميا مهمة جدا لمحاربة الشيخوخة، ناصحة بضرورة أخذ قسط كاف من النوم والنوم لفترة من 6 لـ 7 ساعات يوميا.

تقليل التعرض للضغوط العصبية

ووجهت نصائح للأشخاص لتفادي الشيخوخة والحفاظ على صحة الجلد والبشرة، مؤكدة تقليل التعرض للضغوط العصبية قدر الإمكان، مع اتباع نظام غذائي متوازن يكون غنيا بالألياف والأطعمة المفيدة الخالية من الدهون، حيث إن التغذية السلمية تعمل على تعزيز الصحة وتقوية المناعة، مع شرب كمية وفيرة من المياه يوميا.

الابتعاد عن أشعة الشمس

وطالبت بضرورة الوقاية من أشعة الشمس قدر المستطاع، عن طريق استخدام منتجات العناية بالبشرة، وواقي الشمس المناسب وتجنب الخروج من المنزل فترة أشعة الشمس الشديدة.