الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيفية الوقاية من ارتفاع ضغط الدم

الوقاية من ارتفاع ضغط الدم × 5 خطوات بسيطة

الأربعاء 02/أغسطس/2023 - 06:00 م
قياس ضغط الدم المرتفع
قياس ضغط الدم المرتفع


قبل معرفة كيفية الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، وطرق الوقاية البسيطة التي يجب إجراؤها لتفادي مخاطر ارتفاع ضغط الدم، دعونا نلقي نظرة سريعة عن ارتفاع ضغط الدم، إذ إنها حالة تظهر نتيجة لدفع ضغط الدم بقوة تجاه الشرايين، مما يدفع القلب لمزيد من الجهد لضخ الدم.

كيفية الوقاية من ارتفاع ضغط الدم 

وللوقاية من ضغط الدم المرتفع، نوفر لكم عبر موقع «صحة 24»، في السطور التالية أبرز النقاط حول الوقاية من ارتفاع ضغط الدم؛ حيث يبحث الأشخاص عن كيفية الوقاية من ضغط الدم المرتفع، ولمزيد من المعلومات اتبعوا السطور التالية جيدا:-

الوقاية من ارتفاع ضغط الدم × 5 خطوات بسيطة

هناك إجراءات وقائية جب اتباعها لتفادي مخاطر ارتفاع ضغط الدم، حيث يجب الالتزام بنقاط معينه، تقدمها الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان المصرية، مؤكدة على ضرورة التقليل من فترات الجلوس والمشي والحركة، فضلا عن الانتظام في ممارسة الرياضة منها تمارين المشي والجري.

وأضافت الوزارة، أنه يجب الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، عن طريق اتباع خطوات بسيطة عن طريق ممارسة السباحة أو القيام بممارسة أي أنشطة أخرى لتقوية العضلات.

ونصحت بضرورة الالتزام بنظام صحي متوازن، خالي من الدهون والأملاح، مؤكدة على ضرورة تناول المزيد من الخضراوات الطازجة والفواكه أيضا.

قياس الضغط 

وألزمت المواطنين بضرورة الالتزام بمواعيد جرعات الأدوية مع الكشف المبكر للعلاج الصحيح عند الطبيب وعدم تناول الأدوية من تلقاء نفسك.

وذكرت أنه يجب المتابعة مع الطبيب التخصص والمتابعة بشكل دوري ومنتظم لتفادي مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والمضاعفات.

قياس ضغط الدم المرتفع 

أعراض ارتفاع ضغط الدم التي تستدعي الكشف

أغلب المصابين بارتفاع في ضغط الدم لا تظهر عليهم أي أعراض، على الرغم من وصوله لمستويات عالية من الخطورة، لذا يجب المتابعة بصورة منتظمة مع طبيب للعلاج السريع، وعن أبرز أعراض ارتفاع ضغط الدم التي تستدعي الكشف والوصول بالمريض لمرحلة عالية من الخطر، إليكم الأعراض التي تظهر على معظم المرضى ويشعرون بها:-

1- الشعور بألم وصداع.

2- الشعور بضيق في التنفس.

3- التعرض لوجود نزيف في الأنف.