الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

5 أشياء يجب فعلها قبل شرب القهوة في الصباح وفق الخبراء.. اكتشفها

الجمعة 18/أغسطس/2023 - 08:30 ص
شرب القهوة
شرب القهوة


قال جابي خبير التغذية،  إن تأخير تناول القهوة في الصباح الباكر يمكن أن يساعد على تحصين الصحة العامة وتعزيز الطاقة، ولذلك يفضل قبل شرب القهوة في الصباح القيام ببعض الممارسات الذاكية التي تزيد من طاقة الإنسان.

وأضاف أن تناول مشروبات على معدة فارغة يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع الضغط، ويمكن بعد ذلك إطلاق هرمونات مثل الأدرينالين والكورتيزون  والتي يمكن أن تسبب استجابة مفرطة التحفيز، ولكن لحسن الحظ هناك 5 طرق لمكافحة ذلك، وفق THE SUN.

أشياء يجب فعلها قبل شرب القهوة:

الترطيب

فمن الضروري على كل شخص قبل تناول القهوة في الصباح شرب كوب من الماء، ويفضل أن تكون في درجة حرارة الغرفة، ويمكن إضافة القليل من الليمون حتى تساعد على الهضم، كما قال غابي.

المغذيات

وذكر غابي، أن النصيحة الثانية هي بدء اليوم بتناول وجبة تحتوي على ألياف وبروتين بنسبة عالية لموازنة مستويات السكر في الدم، ولذلك من الأفضل بدأ اليوم بتناول طبق من السلطة وبعض الفاكهة على الإفطار

ممارسة الرياضة

على الرغم من المخاطر التي قد يواجه الأشخاص من شرب القهوة قبل ممارسة الرياضة إلا أن الكثير يفعلون ذلك اعتقادا منهم أن تُعطي طاقة وتساعد على الحرق، والحقيقة أن بعض العلماء يقولون إنها قد تؤدي إلى رجفان أثناء التمرين، ولذلك من الأفضل ممارسة الرياضة قبل شرب فنجان القهوة الصباحي.

الصبر

قال جابي إن تأخير تناول الكافيين لمدة 90 دقيقة على الأقل يعزز مستويات الطاقة العالية طوال اليوم.

ضوء النهار

قال جابي: "إن التعرض للضوء الطبيعي خلال الساعة الأولى أو نحو ذلك من الاستيقاظ هو طريقة رائعة لدعم التوازن الهرموني الأمثل".