السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مشروبات غنية بالحديد تساهم في زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم

الأحد 20/أغسطس/2023 - 10:01 م
مشروب البنجر
مشروب البنجر


نشر موقع health مجموعة من المشروبات الصحية التي تساهم في زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم، نظرا لاحتوائها على عنصر الحديد التي يعمل على زيادة الهيموجلوبين، ومن الضروري الحرص على تناول المشروبات الغنية بالحديد، وخاصة عند الشعور بالنقص في نسبة الهيموجلوبين في الدم، ونقص الحديد في الجسم وفقر الدم، يكون مصدرا للقلق وخاصة للنساء في فترة الدورة الشهرية، وإليكم التفاصيل:- 

مشروب البنجر

يعتبر البنجر غنيا بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية المتمثلة في حمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين سي، إذ إنه يعمل على امتصاص الأكسجين في خلايا الدم الحمراء، ومشروب عصير البنجر بايستمرار يمد الجسم بالأكسجين ومفيد في زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم.

مشروب عصير البرقوق

كوب واحد من عصير البرقوق في اليوم يمد الجسم بالحديد، إذ إنه غني بالحديد ويعمل على تعزيز الطاقة، ومفيد لمرضى السكر فهو يعمل على جعل مستويات السكر في الدم مناسبة، ويساهم في علاج مشكلة الإمساك لمن لديه مشاكل في الجهاز الهضمي.

عصير النعناع

تحتوي أوراق النعناع على كمية عالية من الحديد، كما أنها تحتوي على نحو 100 جم من أوراق النعناع على 15.6 مجم من الحديد. 

وفي حالة تناول مشروب النعناع كل يوم يعطي الجسم نحو 4 ملجم من الحديد، والنعناع له مفعول سحري في زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم.

عصير التوت

وحسب موقع health، تبين أنه يحتوي التوت على نسبة عالية من فيتامين C والحديد، إذ إن نحو كوب من التوت يحتوي على 3.22 مجم من الحديد، وحوالي 16.80 مجم من فيتامين سي.

ويعمل فيتامين C الموجود في عصير التوت على امتصاص الحديد من مصادر طعام أخرى يحصل عليها الجسم، وخاصة الأطعمة النباتية.