الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد المكسرات المذهلة للمسنين.. بينها تحسين وظائف القلب

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 01:00 ص
المكسرات
المكسرات


المكسرات بشكل عام لها العديد من الفوائد، ولكن في السطور التالية وفقا لموقع صحة 24 ننشر لكم فوائدها المذهلة للمسنين وخاصة الذين تخطت أعمارهم الـ 60 عاما، حيث تمنعهم من تناول الحلويات التي تحتوي على السكريات التي تعرضهم للعديد من المخاطر.

فوائد المكسرات المذهلة للمسنين

ويقول الدكتور يفغيني أرزاماستسيف، خبير التغذية الروسي، وفقا لما كشفته صحيفة إزفيستيا الروسية، إن المكسرات لها العديد من الفوائد المذهلة للمسنين ومنها تحسين وظائف القلب.

ويوضح أن المكسرات مهمة لكبار السن فهي تعمل على تعزز الجهاز العصبي وتحسن صحة القلب، وحالة الجلد تصبح أفضل، بجانب الشعر والأظافر أيضا.

المكسرات المفيدة للجسم 

ويشير أخصائي التغذية إلى أن المكسرات تحتوي على العديد من الفوائد المذهلة التي تتمثل في غناها بالمغنيسيوم ومجموعة فيتامين В.

ويضيف أن المكسرات مفيدة في تناولها لأنها تحسن الاوعية الدموية وتجعل أداء القلب أفضل، كما تحتوي على فيتامين  E.

ويُطالب بضرورة الحرص على تناول المكسرات للحد من تناول الحلويات في السن الكبير، نظرا لاحتوائها على  الكروم الذي يجعل الشخص يشعر بعدم الرغبة في الإقبال على الحلويات، فهي تساهم في تحسين صحة من هم يعانون من وزن زائد واضطرابات في النظام الغذائي.

مكسرات مفيدة لكبار السن 

ويقول إن المكسرات تحتوي على السيليكون وفيتامين Е وتعمل على التئام الجروح سريعا بجانب تقوية صحة الشعر وعدم تقصه وعدم تعرض الأظافر للتكسر.