الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

6 خطوات لتفادي مخاطر الإجهاد الحراري

الثلاثاء 29/أغسطس/2023 - 08:15 م
الاجهاد الحراري
الاجهاد الحراري


يوفر موقع «صحة 24»، في السطور التالية أبرز الطرق والخطوات التي يجب اتباعها من جانب الأشخاص لتفادي مخاطر الإجهاد الحراري، وخاصة في فصل الصيف وارتفاع درجة حرارة الطقس.

6 خطوات لتفادي مخاطر الإجهاد الحراري 

وكشفت هيئة الدواء المصرية عن 6 خطوات لتفادي مخاطر الإجهاد الحراري، حيث حرصت على توفير بعض النصائح لتجنب الإجهاد الحراري​ الذي يتعرض له الشخص نتيجة التعرض لأشعة الشمس.

وأكدت الهيئة في منشور لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن الشخص الذي يريد الحماية من مخاطر الإجهاد الحراري عليه بشرب الكثير من السوائل، وخاصة المياه، قبل التمارين الرياضية وبعد التمارين أيضا بجانب تناول المياه باستمرار عند ارتفاع درجة حرارة الطقس لتعويض السوائل التي تخرج من الجسم.

ونصحت الهيئة بضرورة ارتداء ملابس واسعة وتكون بألوان فاتحة وفضفاضة، مع تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، لكي يتم الحماية من الأشعة فوق البنفسجية وخاصة في الفترة بين الساعة العاشرة صباحًا وحتى الخامسة مساءً.​

وطالبت الهيئة المواطنين بضرورة البقاء في الظل قدر الإمكان، مع الحصول على قدر كاف من الراحة، وخاصة بعد ممارسة بعض التمارين الرياضية أو العمل في مكان به ارتفاع في درجة الحرارة.

وقالت الهيئة إنه إذا كان يعاني الشخص من حالة طبية معينة؛ لابد من التحدث إلى الطبيب لتجنب مخاطر الإجهاد الحراري.

ما هو الإجهاد الحراري؟

الإجهاد الحراري، هو حالة خطيرة تسب مشاكل للإنسان وتجعل الشخص بُصاب بضربة شمس، وهي حالة لها عواقب خطيرة وتعرض الشخص للوفاة، لذا إذا كان المصاب يعاني من أعراض لابد من استشارة الطبيب والجلوس في مكان بارد والحصول على قسط من الراحة.