الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة للحد من القلق والاكتئاب.. بينها الشيكولاتة والمكسرات

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 10:31 م
القلق والاكتئاب
القلق والاكتئاب


هناك مجموعة من الأطعمة التي تحد من القلق والاكتئاب وتعزز صحة الشخص العقلية، حسب ما نشره موقع Deseret News، ووفقا لما أكده خبراء التغذية، من ثبات فعالية هذه الأطعمة في الحد من أعراض القلق والتوتر والاكتئاب والحفاظ على الصحة العقلية.

أطعمة للحد من القلق والاكتئاب.. بينهما الشيكولاتة والمكسرات

ويوفر موقع «صحة 24»، في السطور التالية أبرز أنواع الأطعمة التي تحد من القلق والاكتئاب وتحمي من المشاكل التي تواجه الصحة العقلية، وتتمثل في النقاط التالية:-

البابونج

ووفقا لموقع Healthline، يعمل البابونج على تهدئة القلق، نظرا لأنه يوجد به مضادات للأكسدة ويقلل من القلق، ووفقا لدراسة تم نشرها سابقا، تبين أن تناول 1500 ملجم من مستخلص البابونج يوميًا يحد من القلق والتوتر، فضلا عن المساعدة في تنظيم الناقلات العصبية التي ترتبط بصحة المزاج.

السلمون

ووفقا لما نشره موقع Healthline، فإن السلمون يحتوي على المعادن المفيدة لصحة الداغ بجانب الاوميجا 3 وحمض DHA  وEPA، بجانب العمل على تنظيم الدوبامين والسيروتونين، والتخفيف من التوتر الذ يتعرض له الشخص في يومه العادي.

الشوكولاتة الداكنة

ووفقا لما أكدته الجمعية الأمريكية للطب النفسي، فالشيكولاتة الداكنة لها تأثير إيجابي على صحة العقل والحالة المزاجية، حيث أجريت دراسة بجانب الباحثون في جامعة لندن كوليدج، وأكدت أنن من يتناولون الشوكولاتة الداكنة لن يشعرون بالاكتئاب وأقل عرضة من غيرهم.

المكسرات

توصلت دراسة حديثة إلى أن المكسرات لها فوائد صحية عديدة منها تأثيرها الإيجابي على الصحة العقلية، حيث تناول كمية منها بشكل يومي يؤدي لانخفاض خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة 17%، منها ( اللوز والجوز والبندق والفستق والكاجو).