الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

وجبات خفيفة تناولها في الصباح يزيد الوزن.. البسكويت والأطعمة المالحة بينها

الإثنين 25/سبتمبر/2023 - 05:30 م
الوجبات الخفيفة
الوجبات الخفيفة


تفويت وجبة الإفطار في الصباح يجعلك تشعر بعد قليل بالجوع، وبالتالي تتجه إلى الوجبات الخفيفة باعتبارها سريعة، ولكنك لا تعرف الآثار الجانبية غير الصحية لها، والتي من أبرزها زيادة الوزن، وفيما يلي نستعرض بعض الأطعمة غير الصحية في الصباح والتي تسبب زيادة الوزن، وفق موقع Health Shots.

وجبات خفيفة في الصباح تسبب زيادة الوزن

توجد بعض الأطعمة غير الصحية التي نفرط في تناولها في الصباح، والتي يمكن أن تؤثر على الوزن وتُعيق فقدانه، ومنها:

  • البسكويت

لا يجب إضافة البسكويت أو المخبوزات مثل المعجنات إلى نظامنا الغذائي لأنها تحتوي على دهون غير صحية ومكونات مصنعة وكمية زائدة من السكر وهو أمر غير صحي ويؤدي إلى زيادة الوزن.

  • الأطعمة السكرية

يمكن أن تحتوي الأطعمة مثل البسكويت والحلوى والحبوب السكرية على نسبة عالية من السعرات الحرارية الفارغة مما يسبب ارتفاع السكر وزيادة الوزن، ولذلك إذا كانت لديك رغبة شديدة في تناول السكر، فابحث عن شيء حلو بشكل طبيعي وبكميات أقل.

  •  الأطعمة المصنعة وعالية الدهون

الاستهلاك المستمر للأطعمة مثل رقائق البطاطس والوجبات الخفيفة المقلية والوجبات السريعة الدهنية يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن غير المرغوب فيها لأنها أطعمة غنية بالسعرات الحرارية. 

  • الأطعمة المالحة

 تحتوي الأطعمة المالحة على نسبة عالية من السعرات الحرارية وتسبب احتباس الماء، مما يجعلك تشعر بالانتفاخ والثقل، ومنها على سبيل المثال اللوز المملح والفشار مع كميات كبيرة من الزبدة والملح.  

الآثار الجانبية للوجبات الخفيفة في الصباح

يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الوجبات الخفيفة إلى استهلاك سعرات حرارية زائدة، مما يقلل من الجوع في أوقات الوجبات أو حتى يتسبب في تخطي وجبات الطعام تمامًا، وبالتالي يؤدي ذلك إلى نقص العناصر الغذائية الأساسية ويعطل التوازن الغذائي العام.