الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عادات يومية خطيرة تهدد صحتك.. هل تتخطى وجبة الفطور؟

الأحد 08/أكتوبر/2023 - 08:31 م
وجبة الفطور
وجبة الفطور


يوفر موقع «صحة 24»، في السطور التالية مجموعة من العادات الخاطئة المعتاد على فعلها يوميا وتهدد صحتك دون أن تدري، وهناك مجموعة من العادات اليومية التي تفعلها، وتكون خاطئة وتهدد صحتك، وفقا لما كشفه موقع Hack Spirit، ومنها ما يلي:-

هل تتخطى وجبة الإفطار؟

وجبة الفطور مهمة للجسم وعندما تتخطاها ينخفض مستويات السكر لديك في الدم، مما يجعلك تشعر بالخمول والتعب، حيث يجب تناولها والالتزام بعناصرها الغذائية لأنها الوقود الذي يجعلك نشيطا طوال اليوم، حيث يمكن تناول الفاكهة أو الزبادي لمد الجسم بالطاقة طوال اليوم.

الإفراط في تناول القهوة 

في حالة كنت تتناول كمية كبيرة من القوة على مدار اليوم هنا تتعرض لضرر، وعلى الرغم من أن الكافيين يمنحك الطاقة فإنه يجب تناوله باعتدال، حيث إن تناول كوب من القهوة يوميا مع الحرص على تناول المياه على مدار اليوم يعزز مستويات الطاقة لديك.

عدم ممارسة التمارين الرياضية

التمارين الرياضية مفيدة في تعزيز مستويات الطاقة حيث تجعل هناك تدفق في الدم وتعزيز الإندورفين (هرمونات جلب السعادة)، حيث إن الرياضة لها مفعول سحري في الحاجة للنوم ليلا فيجب ممارستها ربع ساعة يوميا وعدم الامتناع عن ممارستها.

السهر وقت طويل

قلة النوم يعرض الشخص للتعب المزمن، حيث إنه يجب تنظيم عدد ساعات النومة والاستيقاظ لضمان صحة أفضل ومنعا للارهاق

تناول السكر بكميات كبيرة

في حالة تناول السكر بكميات تتسبب في مشاكل صحية، لذا يتطلب منك استبدال السكر ببدائله الصحية والحصول على الفواكه والمكسرات لمنع الشعور بالارهاق والتعب.

الجلوس طوال اليوم

في حالة كانت طبيعة عملك الجلوس على المكتب أمام الأجهزة ساعات طويلة، هنا تكمن الخطورة حيث يشعرك هذا بالتعب المزمن والخمول ولابد من الحركة وتغيير الوضعية للحفاظ على صحتك العامة.