الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل شرب الكثير من الماء مشكلة؟.. نعم ولكن!

الأربعاء 15/نوفمبر/2023 - 02:45 ص
هل شرب الكثير من
هل شرب الكثير من الماء مشكلة؟


هل شرب الكثير من الماء مشكلة؟.. يؤكد الاطباء دائما على ضرورة شرب كميات كبيرة من الماء طوال اليوم، وعلى الرغم من أن ذلك مهم لصحتك، إلا أن هناك مخاطر صحية مرتبطة بشرب الكثير من الماء، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على هل شرب الكثير من الماء مشكلة؟

هل شرب الكثير من الماء مشكلة؟

وللإجابة عن سؤال هل شرب الكثير من الماء مشكلة؟، فحسب موقع "هيلث نيوز" فهناك عدة ضرورات لشرب الكثير من الماء أهمها ترطيب الجسم ويضيف عليها البعض مواد محلاة، وعلى الرغم من أن الحفاظ على رطوبة الجسم أمر مهم، إلا أن شرب الكثير من المشروبات المحلاة يمكن أن يضيف سعرات حرارية إلى نظامك الغذائي ويزيد من خطر مشاكل الأسنان، بما في ذلك تسوس الأسنان والسمنة.

ومن الممكن أن يحدث تسمم مائي إذا شربت الكثير من الماء؛ لأن الكلى غير قادرة على تصفية الكمية الكبيرة من السوائل، وتضعف مستويات الإلكتروليت لديك، ويمكن أن يكون لهذا عواقب صحية خطيرة على أعضائك الحيوية، بما في ذلك القلب، التي تعتمد على إشارات الإلكتروليت لتعمل، إذ إن شرب أكثر من لتر واحد من الماء في الساعة يمكن أن يزيد من الخطورة على الكلى ويعرضك لخطر التسمم بالمياه، ولهذا ينصح الاطباء بتوزيع كمية الماء التي تتناولها على مدار اليوم لتقليل المخاطر.

ما هي كمية الماء المناسبة للجسم؟

وعن سؤال ما هي كمية الماء المناسبة للجسم ؟، فمن المعلوم طبيًا أن هناك ضرورة لشرب ثمانية أكواب من الماء يوميًا لتلبية احتياجات جسمك من المياه، إلا أن احتياجات كل شخص من المياه تختلف عن الاخر، ففي المتوسط، يمكن أن يشرب الرجل 11 كوبًا من الماء يوميًا، في حين تشرب المراة 9 أكواب يوميًا.

سيدة تحرص على الإكثار من شرب المياه

وتلاحظ أنه في بعض الأيام، تشعر بالعطش أكثر من أيام أخرى، وتحتاج إلى شرب المزيد من الماء لتشعر أنك في أفضل حالاتك. 

العوامل المؤثرة في إحساسك بالعطش

وتشمل العوامل التي تؤثر على احساسك بالعطش والحاجة الى الماء ما يلي:

  • حجم النشاط اليوم والحركة.
  • والمناخ والطقس الذي تعيش فيه.