الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

لتخفيف الألم.. نصائح عند ارتداء الكعب العالي لا تتجاهليها

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 08:30 م
الم الكعب
الم الكعب


عند اختيارك ارتداء الكعب العالي في المناسبات والاحتفالات يجب توخي الحذر، لأنه يسبب لك عدم الراحة فضلا عن المشاكل الصحية في الظهر والكاحل، فالنساء يتألقن ويصبحن أكثر أنوثة عند ارتداء الكعب العالي، ولكن هناك عيوب عند ارتدائه تسبب تفاقما لمشكلات صحية منها الشعور بألم وعدم الراحة وآلام المفاصل والتهاب اللفافة الأخمصية.

نصائح عند ارتداء الكعب العالي لا تتجاهليها

وفي السطور التالية ننشر مجموعة من النصائح عند ارتداء الكعب العالي، لا يجب على النساء تجاهلها، وفق ما كشفه الدكتور برامود بور جراح العظام بمستشفى فورتيس بالهند.

ويوضح جراح العظام أن ارتداء الكعب العالي يسبب إجهادا في العضلات، حيث يجب تقويتها وتمددها، عن طريق رفع الساق من أطراق الأصابع ثم النزول ببطء للأسفل، ويمكن إجراء التمرين بهدف تعزيز عضلة السمانة لبناء القوة التي تساعدك على المشي بشكل أفضل مع تجربة دوران الكاحل لتعزيز المرونة، عن طريق رفع ساق واحدة في الجلوس، وإدارة القدم في اتجاه عقارب الساعة أو عكسها لدقائق.

وينصح بضرورة المحافة على التوازن عن طريق القيام بالوقوف على ساق واحدة، مع تمارين اليوجا، وخاصة وضعية الشجرة حيث تعتبر خيارا جيدا لكِ للتكيف مع التغيرات التي تحدث لك نتيجة ارتداء الكعب العالي، حيث إن ارتداء الكعب يؤدي لتغيرات في وضعية الجسم، حيث يحدث تقوس في الظهر، ومن أفضل التمارين التي تعالج هذه المشكلة هو القرفصاء ويمكن الوقوف على الحائط وبعد القدمين مقدار عرض الكتفين مع الانزلاق للأسفل، حتى تصبحي في وضعية الجلوس.

وذكر: ويمكن وضع فواصل بين أصبع القدمين وهي أداة مصنوعة من السيليكون لكي يتم عمل محاذاة لأصابع القدم بشكل صحيح، وتمنعها من التشنجات والألم، وتخفف من الألم وأصابع القدم المخلبية، والتقليل من ألم أصابع القدمين والمنطقة المصابة.