الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مشروبات غير متوقعة لتعزيز مستويات الكوليسترول.. بينها الكاكاو

السبت 09/ديسمبر/2023 - 05:31 م
الاصابة بالكوليسترول
الاصابة بالكوليسترول


ننشر في السطور التالية أبرز أنواع المشروبات التي تعمل على تعزيز نسبة الكوليسترول لديك، نظرا لأن الجسم بحاجة للكوليسترول بهدف تعزيز وبناء الخلايا الصحية، وفي حالة الارتفاع في نسبة الكوليسترول، تحدث زيادة في خطر الإصابة بالنوبة القلبية.

مشروبات لتعزيز مستويات الكوليسترول لديك

وعن أفضل المشروبات المفيدة والتي تعزز نسبة الكوليسترول لديك، نبدأ بمشروب الشاي الأخضر، نظرا لما به من مادة يطلق عليها الكاتيكين، وتحتوي على مضادات الأكسدة وبدوره يساهم في تحسين الكوليسترول ونسبته.

وعن المشروب غير المتوقع والذي له دور فعال في تحسين نسبة الكوليسترول في الدم الكاكاو نظرا لما به من مضادات للأكسدة ويطلق عليها الفلافانول.

فيما يمكن إدراج مشروب عصير الطماطم ضمن المشروبات التي تعزز مستويات الكوليسترول لديك ويوجد بها مادة الليكوبين، حيث تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

مشروب الشوفان، يعتبر من المشروبات المميزة الغنية بالبيتا جلوكان، ويساهم في تعزيز نسبة الكوليسترول لديك، فضلا عن تناول الحليب النباتي منه اللوز والذي يعمل على خقض الكوليسترول، حيث أنه يحتوي على أحماض دهنية متعددة وغير مشبعة.

ومن ضمن العصائر المفيدة لتحسين نسبة الكوليسترول لديك، يوجد مشروب التوت الغني بمضادات الأكسدة، والذي وجد به الألياف ومتواجد به انثوسيانين مضاد للأكسدة، بجانب السبانخ في حالة غعدادها عصير خيار جيد للغاية في تحسين نسبة الكوليسترول لديك.

أعراض ارتفاع الكوليسترول

وعن أعراض ارتفاع الكولسترول ننشرها لكم في النقاط السريعة التالية:-

  • وجود تنوءات دهنية وبقع صفراء على الجلد
  • ظهور آفات وورم أصفر في العين
  • التعرض لدوائر رمادية في العيون.
  • الإصابة بالعجز الجنسي.