الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

رد فعل جسمك بعد السهر ليلة واحدة دون نوم

السبت 09/ديسمبر/2023 - 11:30 ص
الشهر وقلة النوم
الشهر وقلة النوم


في حالة الاستيقاظ ليلة واحدة دون نوم تتعرض للأرق وتجد صعوبة في اليوم التالي نتيجة للحرمان من النوم، ويحدث للجسم أضرار كبيرة في حالة عدم النوم ليلة كاملة، ويتأثر الدماغ في حالة عدم النوم والاستيقاظ طول الليل.

رد فعل جسمك بعد السهر ليله واحدة دون نوم

وكشف عدد من خبرء الصحة، أن الاستيقاظ لمدة يوم كامل دون اللجوء للنوم يتسبب في مشاكل صحية، حيث إن الاستيقاظ مدة 18 ساعة، أي من الثامنة في الصباخ للثانية في صباح اليوم التالي، يتعرض الشخص لارتفاع في ضغط الدم، حيث يجب على القلب بذل مجهود مضاعف للقيام بعمله.

وفي حالة كان هناك أشخاص يعانون من أمراض في القلب وحدث لهم أن تعرضوا للسهر ليلة كاملة يتعرضون لمخاطرللنوبة القلبية أو السكتة الدماغية، حسب ما جاء في ديلي ميل.

وقلة النوم والاستيقاظ فترة طويلة، يسبب انخفاضا في هرمون التستوستيرون Testosterone ومستويات الطاقة، وجهازك المناعي بالجسم، فضلا عن أن الخلايا الطبيعية التي من دورها مقاوم البكتيريا والفيروسات تصبح أقل فاعلية.

ما يحدث في الجسم بسبب قلة النوم والسهر

وحسب ما كشفته مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، تبين أن البقاء دون نوم لمدة ليلة كاملة يتسبب لك في الشعور بالتعب مثلما تشرب الكحوليات.

وفي حالة السهر دون نوم يحدث تعلثم في الكلام، فضلا عن بطء في التفكير والتعرض للتهيج والتعرض للتوتر ويشهد الإنسان عدم وجود تركيز، ولا يكون لديه سيطرة على تناول الأطعمة بدافع خفض الوزنن مع ارتفاع معدل ضربات القلب وضغط الدم.