الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مشروبات لخفض الدهون الثلاثية بالدم.. تناول الكركديه والبرتقال صباحا

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 08:56 م
ارتفاع الدهون الثلاثية
ارتفاع الدهون الثلاثية


إذا كنت تعاني من مشكلة في القلب والأوعية الدموية، ترتفع لديك الدهون الثلاثية في الدم، مما يجعلك تبحث عن مشروبات تساعد على خفضها سريعا لحين الذهاب للطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة.

مشروبات لخفض الدهون الثلاثية بالدم

ونوفر عبر موقع «صحة 24»، في النقاط التالية تفاصيل حول مشروبات لخفض الدهون الثلاثية بالدم، حيث يعتبر أبرزها تناول الكركديه والبرتقال، وعليك بتناولهما في الصباح، وفق ما كشفه موقع Onlymyhealth.

الكركديه والبرتقال

الكركديه أو البرتقال من المشروبات الغنية بالفوائد والتي تعزز الجهاز المناعي وتسهم في الحماية من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية، حيث يمكن تناول أي منها في الصباح، لخفض الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار في الدم، مع خفض ضغط الدم المرتفع.

الشاي الأخضر 

له دور فعال في السيطرة على ارتفاع الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار في الدم، لما يحتويه من الكاتيكين، حيث يمكن تناوله في الصباح، فضلا عن كونه خيار جيد لمن يريد إنقاص وزنه.

مشروب الليمون

ويفضل الحرض على تناول مشروب الليمون صباحا لتعزز صحة قلبك، لما به من مضادات للأكسدة تعمل على خفض الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار بالدم.

البنجر وخل التفاح

البنجر يحتوي على النترات التي تعزز الدورة الدموية وتعمل على خفض ضغط الدم، والسيطرة على الدهون الثلاثية من الارتفاع، وعن خل التفاح فيسهم بشكل فعال في حماية القلب والأوعية الدموية من التعرض للانسداد والتصلب، حيث يشاهد الشخص انخفاضا ملحوظا في الدهون الثلاثية بعد تناوله مع العسل والمياه.

أعراض ارتفاع الدهون الثلاثية في الدم

وحول أبرز أعراض لارتفاع الدهون الثلاثية في الدم، تحدث للشخص صعوبة شديدة في التنفس، فضلا عن فقدان الذاكرة، والتعرض لوجود بقع دهنية صفراء اللون، مع حدوث ألم ومشاكل في الجهاز الهضمي للشخص، وحدوث التهاب في البنكرياس، وفقد الشخص شهيته وتعرضه للغثيان.