الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أعراض الإصابة بمرض السكر.. بينها تنميل الأطراف والجوع المستمر

الأربعاء 13/ديسمبر/2023 - 01:00 ص
قياس نسبة السكر في
قياس نسبة السكر في الدم


أعراض مرض السكر من الأمور المهمة التي يسعى للإلمام بها كثيرون، فمن الممكن أن تظهر كأعراض عادية ولكنها سرعان ما تسبب مضاعفات فيجب توخي الحذر والفحص.

أعراض الإصابة بمرض السكر

وفي حالة الشعور بأي أعراض من الأعراض التي سيتم ذكرها يجب الفحص عند الطبيب، فمن المحتمل إصابتك بمرض السكر؛ حيث يجب استشارة الطبيب للاطمئنان على حالتك.

ونشرت هيئة الدواء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، تفاصيل حول أبرز  أعراض الإصابة بمرض السكر، التي تتمثل في تنميل الأطراف والجوع المستمر، وأعراض أخرى بسيطة ولكنها علامة على الإصابة بالسكر.

وتشير الهيئة في منشورها، إلى أن الأعراض تتمثل في بطء في التئام الجروح والقروح والالتهابات، فضلا عن التبول كثيرا ليلا خلال فترة النوم.

وتوضح الهيئة أن الأشخاص يشعرون بالتعب الشديد والضعف وتنميل ووخز في الأطراف مع فقدان في الوزن وألم وتعب دائم ومستمر، بجانب التعرض لرؤية ضبابية.

وتؤكد الهئية عبر صفحتها الرسمية أن جفاف البشرة من الأعراض بجانب فقدان الوزن، والعطش الشديد بجانب الإصابة بالعدوى أكثر من المعتاد.

نصائح سريعة للوقاية من مرض السكر

وهناك مجموعة من النصائح السريعة التي يجب اتباعها لتفادي مخاطر الإصابة بمرض السكر، حيث يجب الحرص على إنقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد، فضلا عن ممارسة النشاط البدني بانتظام.

كما يجب الحرص على تناول أطعمة مفيدة والحرص على تناول الفواكه والطماطم والألياف والخضراوات الورقية، فضلا عن تناول البروكلي والبقوليات والحبوب الكاملة، كما يجب تناول الدهون الصحية ولكن باعتدال؛ نظرا لما تحتويه على سعرات حرارية عالية، ويرجى زيارة الطبيب لقياس نسبة السكر في الدم والاطمئنان على حالتك الصحية.