الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فاكهة تساعد على الاسترخاء ونوم هادئ طول الليل

الثلاثاء 19/ديسمبر/2023 - 03:09 ص
الموز
الموز


هل تعاني من الأرق؟.. هل تعاني من قلة النوم؟، نكشف لكم في النقاط التالية فاكهة تعزز النوم وتجعلك تحصل على ما يكفيك من النوم طول الليل بشكل جيد حسب ما تم نشره عبر موقع هيلث.

ويعاني الشخص من الإرهاق وقلة النوم نتيجة لعدة عوامل، ولعل أبرزها هو سوء التغذية قبل النوم واللجوء لتناول مشروبات الكافيين وتناول الأطعمة التي يوجد بها سعرات حرارية عالية لا تجعل الشخص يحصل على النوم الجيد خلال فترة الليل.

والأشخاص الذين يعانون من الأرق التام يحتاجون للحصول على قسط كافي من النوم ويلجئون للحيل البسيطة في البداية ومنها تشغيل الموسيقى الهادئة وتناول شاي البابونج وفي حالة استمرار الأرق يذهبون للطبيب للفحص.

ولكن يجب معرفة أن نوعية النظام الغذائي الذي يحصل عليه الشخص بشكل يومي  تؤثر على نومه ومن المتعارف عليه أن تناول وجبات بها سعرات حرارية مرتفعة ودهون تجعل الشخص قلق ومتوتر طول الليل عكس من يتناول اطعمة تساعد على النوم.

ثمرة واحدة من الموز لنوم جيد

ومن ضمن الخيارات الجيدة التي يجب الحرص عليها هو تناول الموز،  يجب تناول ثمرة واحدة منه قبل الخلود للنوم، لتعزيز جودة النوم لديك وتجعلك تحصل على القسط الكافي؛ فهي تساعد على الاسترخاء، حيث تمنح ثمرة واحدة الجسم المزيد من العناصر الضرورية، المخصصة لإنتاج المواد الكيميائية التي تؤدي للنوم بشكل آمن، حسب ما أكده موقع هيلث.

وينصح الأطباء بتناول ثمرة واحدة قبل النوم للمساعدة على استرخاء العضلات؛ نظرا لاحتوائه على المغنيسيوم والبوتاسيوم، وهذه المعادن تعمل على جعل الجسم خالي من التوتر، فضلا عن أن احتواءه على السكريات يعمل على تحسين مستويات السكر في الدم وتعزيز نومك طول الليل.