الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

نصائح للوقاية من جيوب الأسنان.. أخصائي تقدم

الخميس 28/ديسمبر/2023 - 06:30 ص
أسباب تنميل اليدين
أسباب تنميل اليدين


ننشر لكم أسباب تنميل اليدين، حيث يعاني العديد من الاشخاص من تنميل مستمر في اليدين، وننشر لكم في السطور التالية تفاصيل حول أسباب تنميل اليدين لسهولة الفحص والتشخيص.

أسباب تنميل اليدين

وكشف موقع كليفلاند كلينك عن الأسباب المتعددة حول تنميل اليدين، حيث يعاني الشخص من خدر في اليدين وتلف في الأعصاب واختناق في العصب والفحص السريع الوصيلة الأمثل للتعافي.

وأضاف الموقع الطبي، أن أسباب تنميل اليدين المتعددة، يرجع لتلف في الأعصاب في اليدين وهو سبب منتشر وشائع، ومن الأسباب الأخرى هو الإصابة بالهربس النطاقي وهي عدوى فيروسية يؤدي لحدوث ضفح جلدي بألم شديد، أو حدوث تضخم في الاوعية الدموية.

ومن أسباب تنميل اليدين التي يجب عدم تجاهلها هو الإصابة بمتلازمة النفق الرسغي، ويعاني منها من يكتبون ساعات طويلة ومستخدمي الهواتف والأجهزة التي يكتبون من خلالها لفترات، كما أن هناك سبب أخر وهو تصلب الشرايين حيث يحدث نقص في الدم الواصل لليدين ويشعر الشخص بالتنميل.

أسباب تنميل اليدين الأخرى

  • مصابو السكر الأكثر عرضة لضعف الدورة الدموية باليدين
  • المعرضون للسكتة الدماغية
  • مصابي الصداع النصفي
  • الذين يعانون من الغدة الدرقية
  • هناك أدوية من آثارها الجانبية تنميل في اليدين ويجب استشارة الطبيب حولها
أسباب تنميل اليدين

أسباب تنميل اليدين فقط

يقول الدكتور أحمد فتحي الشيمي، استشاري جراحة وعلاج آلام العمود الفقري، إنه في حالة شعور الأشخاص بتنميل في اليدين وعدم وجود تنميل في القدمين، فمن المحتمل وجود مشكلة في اختناق في العصب، وهي عملية بسيطة يقوم بها الطبيب عن طريق التدخل الجراحي أو بالميكروسكوب ويتحسن المريض من اليوم الاول، حيث يجب الاستشارة الطبية للتشخيص الصحيح والعلاج المناسب حسب الحالة.