الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل عصير الرمان مفيد للجسم؟.. خبراء صحة يجيبون

السبت 30/ديسمبر/2023 - 07:58 م
عصير الرمان
عصير الرمان


هل عصير الرمان مفيد للجسم؟، يحرص عدد كبير من الناس على معرفة مدى فائدة عصير الرمان للجسم وتأثيره على الصحة، ونظرا لمحتواه من الفيتامينات والمعادن، ومضادات الأكسدة والأنثوسيانين، فهو خيار جيد للحد من مخاطر أمراض القلب ومشاكل صحية أخرى.

ونستعرض في السطور التالية، وفق ما نشره موقع gazeta.ru فوائد عصير الرمان المذهلة لصحة القلب والحد من مخاطر التهابات الجسم.

هل عصير الرمان مفيد للجسم؟

ووفقا لخبراء الصحة، فالرمان يعمل على تقوية عضلة القلب، وتعزيز نسبة الهيموجلوبين في الدم، والحد من مخاطر الالتهابات في الجسم، حيث يحتوي على مضادات للأكسدة، وبدورها تساهم في حماية الجسم من التعرض لمخاطر الجذور الحرة التي تعرض الشخص للإجهاد التأكسدي.

وقال خبراء صحة، إن عصير الرمان غني بالعديد من الفيتامينات منها سي وE وK، وله دور فعال في منع الالتهابات التي تؤدي لوجود ألم شديد في اللثة ومشاكل التسوس، كما أنه غني بالألياف التي تعمل على تعزيز توازن ميكروبيوم الأمعاء، بجانب أن فيتامين سي الموجود في الرمان يتعزز إنتاج الكولاجين ويساهم في تحسين جودة البشرة ونقائها والحد من مخاطر الإصابة بالأوعية الدموية.

تحذير من الإفراط في تناول عصير الرمان

ومن ضمن فوائد عصير الرمان الأخرى، كشف خبراء الصحة أن الرمان مفيد ولكن باعتدال حيث أن الإفراط في تناوله يشكل خطورة ويعرض الشخص للإصابة بمخاطر، حيث يعمل على الإصابة بالإمساك ومشاكل في الجهازالتنفسي، والإصابة بالتهاب شديد في البنكرياس، بجانب تقرحات في العشاء المخاطي بالمعدة، ومن الممكن أن يعرضك الإسراف في تناوله لمشكلة البواسير، حيث ينصح باستشارة الطبيب حول الكمية الموصى بها يوميا لمنع الإصابة بالمخاطر.