الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج عرق النسا بالعلاج الطبيعي

علاج عرق النسا بالعلاج الطبيعي.. أخصائي يكشف التفاصيل

الإثنين 08/يناير/2024 - 07:41 م
عرق النسا
عرق النسا


علاج عرق النسا بالعلاج الطبيعي.. نستعرض في السطور التالية تفاصيل حول ألم عرق النسا وعلاج عرق النسا بالعلاج الطبيعي، عبر موقع «صحة 24»، حيث يمكن اللجوء لأخصائي علاج طبيعي لمعرفة ما يتم فعله لتفادي المخاطر.

ألم عرق النسا

يقول الدكتور بيشوي ممدوح، أخصائي العلاج الطبيعي لأمراض العظام والأعصاب، إن عرق النسا أو ما يعرف بـ ألم العصب الوركي، يعرف على أنه  ألم شديد يمتد على طول مسار العصب الوركي من أسفل الظهر، حيث يمر بالورك والأرداف، ويصل لأسفل الساق.

ومن المفترض أنه تتعدد طرق علاج عرق النسا، حيث يكون الهدف الأساسي منها هو تخفيف الألم، فضلا عن زيادة القدرة على الحركة، معلنا أنه على الرغم من أن الألم قد يكون شديدا، إلا أن معظم الحالات من الممكن أن يتم علاجها في المنزل، من خلال الأدوية، في أسابيع قليلة دون تدخل جراحي، حسب قول  أخصائي العلاج الطبيعي.

علاج عرق النسا بالعلاج الطبيعي

وعن علاج عرق النسا بالعلاج الطبيعي، أشار أخصائي العلاج الطبيعي إلى أنه من المقرر أن يوصي الطبيب بالخضوع للعلاج الطبيعي، وتكون في بعض الحالات التي يكون فيها الألم خفيفا إلى حد ما، مؤكدا أنه تشمل خطوات علاج عرق النسا الطبيعي، وفقا لما يضعه أخصائي العلاج، الخطة الكاملة للتمارين المخصصة للعلاج، نظرا لأن العلاج بالتمارين أمر مهم، حيث يجب الإشراف على المريض أثناء تأدية التمارين.

ولفت إلى أنه يجب على المريض ممارسة تمارين التقوية، والإطالة، فضلا عن تمارين التكييف الهوائي، مشيرا إلى أن التمارين الهوائية الخفيفة تتمثل في المشي، والسباحة.

هدف العلاج الطبيعي لحالات عرق النسا

وذكر: العلاج الطبيعي يعمل على تقوية العمود الفقري، فضلا عن تقوية عضلات أسفل الظهر، بجانب تقوية عضلات البطن، والأرداف، والوركين أيضا، كما يكون الهدف منه هو إطالة العضلات المشدودة وغير المرنة مثل عضلات باطن الركبة.