الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

سبب وفاة فرانز بيكنباور

سبب وفاة فرانز بيكنباور.. أمراض كان يعاني منها

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 02:30 م
سبب وفاة فرانز بيكنباور
سبب وفاة فرانز بيكنباور


سبب وفاة فرانز بيكنباور، غيّب الموت أسطورة الكرة الألمانية فرانز بيكنباور عن عمر ناهز الـ 78 عامًا بعد معاناة مع عدة مضاعفات صحية خطيرة؛ حيث كان يعاني من الخرف وأجرى جراحات متعددة للقلب، قبل أن يأتي خبر وفاته صادما للجمهور.

سبب وفاة فرانز بيكنباور

سبب وفاة فرانز بيكنباور، فقد تدهورت ححالته وتوفي بعد المعاناة من الخرف، وكان يعاني من مرض باركنسون بجانب الجراحات المتعددة التي أجراها في القلب، حيث خضع لأكثر من عملية، ومن المعروف أن فرانز بيكنباور، شخصية أسطورية في تاريخ كرة القدم كانت لديه قدرة على الذكاء في أرض الملعب.

ولكن الحالة الصحية للأسطورة فرانز بيكنباور تدهورت، وهذا بعد وفاة ابنه في عمر 46 عامًا بسبب الإصابة بورم في المخ.

سبب وفاة فرانز بيكنباور

الأمراض التي كان يعاني منها فرانز بيكنباور؟

وحسب صحيفة ديلي ميل تبين أن فرانز بيكنباور فقد البصر في إحدى عينيه بعد مشاركته في بطولة جولف باسمه «كأس القيصر»، فالعين اليمنى أصبح لم يرى بها أي شيء، بجانب تعرضه لمرض الخرف وباركنسون، مع إجرائه العديد من العمليات الجراحية في القلب.

ولذلك، لم يتمكن من حضور نهائيات كأس العالم في قطر في ديسمبر 2022 نتيجة لتدهور حالته الصحية وذاكرته كثيرا، والذي لم يتحسن لحين وفاته.

تفاصيل حول الخرف

من المعروف أن مرض الخرف هو اضطراب عصبي معقد ومتقدم، يؤدي لانخفاض في الوظيفة الإدراكية، ويتسبب في قلة التركيز والذاكرة، حيث يحدث تدهور في خلايا الدماغ، وفي الغالب يعاني المرضى من فقدان الذاكرة وعدم القدرة على التذكر في الأنشطة اليومية البسيطة، والعمر يكون عامل خطر كبير إلا أن الخرف ليس جزءًا طبيعيًا من الشيخوخة.