الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أعراض التهاب أوتار اليد × 6 نقاط

الإثنين 15/يناير/2024 - 08:30 ص
أعراض التهاب اوتار
أعراض التهاب اوتار اليد


نستعرض لكم ضمن السطور التالية أعراض التهاب أوتار اليد والتي تستدعي الفحص والمتابعة بجانب المضاعفات التي تحدث نتيجة لتفاقم الألم الشديد، حيث إن  أوتار اليد تربط عضلات اليد بعضها ببعض، وفي حالة حدوث مشكلة يتعرض الشخص للألم الشديد والالتهاب مما يجعل من الصعب استخدام اليد بسهولة، وعليه مراجعة الطبيب.

أعراض التهاب أوتار اليد

يقول الدكتور أحمد خيري، طبيب العظام، إن أعراض التهاب أوتار اليد، تتمثل في شعور الشخص بألم شديد في اليد، ويزداد الألم عند تحريك اليد والاصابع.

أعراض التهاب أوتار اليد

ويضيف طبيب العظام، أن المُصاب بتعرض لصوت طقطقة وهذه الصوت يخرج عند تحريك اليد، مع الشعور بألم شديد، ينجم عنه تورم في المنطقة المُصابة.

ويوضح طبيب العظام، أن الشخص من السهل أن يتعرض للاحمرار والسخونة وخاصة في المنطقة التي تسبب ألما، مع نتوء يتطور على طول الوتر، فضلا عن التعرض لارتفاع في درجة حرارة الجسم.

مضاعفات التهاب اوتار اليد

وحسب ما كشفه أخصائي جراحة العظام والعمود الفقري، تبين أنه كلما كان هناك إهمال في علاج التهاب الأوتار في اليد شكل الأمر خطورة مما يؤدي لحدوث العديد من المضاعفات، معلنا أنه في بعض الأوقات تتفاهم الإصابة وبتعرض الوتر للتآكل ويؤدي لحدوث ألم مضاعف يشعر به الشخص المصاب ولا يتحمله.

أعراض التهاب اوتار اليد

ويوضح أخصائي جراحة العظام أنه في بعض الأحيان، يحدث زيادة في نسبة التهاب الوتر، ومن المؤكد أن هذا الالتهاب يصل بكل سهولة لعظام اليد، ويستدعي الأمر التدخل الجراحي، والالتهاب يسير في المفاصل الموجودة والقريبة من الأوتار منها الكوع والرسغ.