الأحد 25 فبراير 2024 الموافق 15 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أسباب لالتهاب أوتار الكتف.. بينها عدم ممارسة التمارين الرياضية

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 04:00 م
التهاب اوتار الكتف
التهاب اوتار الكتف


التهاب أوتار الكتف يعتبر من الأسباب الرئيسية التي يعاني منها العديد من الأشخاص ويستشيرون الطبيب حول العلاجات اللازمة والمناسبة للحالة، حيث إن الطبيب المختص في آلام المفاصل، يدل المريض على العلاج الصحيح.

والتهاب أوتار الكتف تسبب تهيجا في الأوتار أثناء حركة معينة يقوم بها الشخص، ويكون سببه الآخر عبارة عن امتداد عظمة لوحة الكتف، ويكون هذا نتيجة لجهد مضاعف مبذول يقوم به الشخص.

ونستعرض ضمن السطور التالية عبر موقع «صحة 24»، التفاصيل الكاملة حول الأسباب التي تؤدي لالتهاب أوتار الكتف، لمعرفة الأسباب التي تكمن وراء التهاب الأوتار للكشف والفحوصات اللازمة.

أسباب التهاب أوتار الكتف

ويقول طبيب العظام الدكتور أحمد خيري، إن أسباب التهاب أوتار الكتف تكون نتيجة للتقدم في العمر حيث تكون العظام والعضلات، أضعف من ما كانت عليه في السابق، ويصبح لا يوجد مرونة في المفاصل، ويحدث التهاب وألم.

وفي هذا الصدد يُضيف: أنه كلما ظل الشخص لا يمارس التمارين الرياضية ويحافظ على لياقته البدنية لا تحدث مرونة في العظام وبالتالي تصاب العظام بالتصلب، ويحدث التهاب في العظام لمن لا يقومون بأي رياضة وممارسة التمارين كالمشي والجري وصعود السلم وخلافه.

ومن جهته، يلفت إلى أن السبب الثالث يكون ناتجا من الحركة بشكل مفاجئ وغير محسوبة، مما يحدث التهاب شديد في أوتار الكتف، وخاصة عند ممارسة الرياضة التي تستدعي حركة قوية.

ويوضح أن العادات اليومية التي يقوم بها الشخص بطريقة غير صحيحة وخاطئة، منها حمل أثقال بطريقة غير صحيحة مما يعرض الكتف للالتهاب والألم، ناصحا بعدم التعرض للهواء البارد فجأة لكي لا تحدث مضاعفات في الكتف.