السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

احذر هذا المشروب.. دراسة: يزيد من ميولك الانتحارية

الأربعاء 17/يناير/2024 - 03:31 ص
مشروب الطاقة
مشروب الطاقة


كشفت دراسة جديدة أن هناك مشروبا خطيرا يزيد من ميول الشباب لفكرة الانتحار، وهي مشروبات الطاقة حيث يجب الامتناع عن تقديم المشروبات للشباب والأطفال أيضا، لكي لا يسبب لديهم مشكلة والميول للانتحار.

مشروب الطاقة 

وحسب الدراسة أكدت أن مشروبات الكافيين والسكريات تؤثر سلبا على الصحة عند الطفل وتؤثر على التركيز والذاكرة وبالتالي يحدث لهم ضعف في الأداء المعرفي في فترة الدراسة وعدم الاستيعاب للمعلومات بالشكل الكافي.

احذر هذا المشروب.. دراسة: يزيد من ميولك الانتحارية

ووفقا للدراسة التي تم نشر نتائجها في مجلة Public Health، أن مشروبات الطاقة خطر يؤثر سلبا على صحتك العقلية، وصحة الاطفال البدنية أيضا، والمشروبات التي تحتوي على نسبة من الكافيين تشاهم في مشاكل صحية للأطفال والشباب حيث يتعرض الطفل للأعراض التي تؤدي لمشاكل صحية منها:-

  • ألم في الرأس
  • الإصابة باضطراب في المعدة

ووفقا لما كشفته الدكتورة شيلينا فيسرام من جامعة نيوكاسل، تبين أن مشروبات الطاقة تجعل الطفل يشعر بضيق في التنفس والتعرض لمشاكل في الصحة العقلية، حيث يجب الامتناع عن تقديمها للطفل والتحدث مع الطبيب لكي لا يراود الأطفال والشباب فكرة الانتحار.

وشملت الدراسة بيانات حوالي 1.2 مليون طفل على مستوى العالم، الأكثر استهلاكا لمشروبات الطاقة، حيث أن نتائج الدراسة أثبتت أنهم أكثر ميولا لانتحار مقارنة بالأخرين الذين لم يحصلون على مشروبات الطاقة، فضلا عن التعرض لتعاطي المخدرات والتعرض للعنف الشديد وممارسة الجنس والقيام بأفعال تهدد صحتهم.

وتشير نتائج الدراسة إلى أنه يتأثر مستواهم في التعليم، ويحدث اضطراب في النوم والإصابة بالقلق والاكتئاب واتباع نمط غذائي غير جيد واهمال في النفس.